رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. النزاهة النيابية: موضوع أراضي شبكة الإعلام العراقي من الملفات المفتوحة

نشر
شبكة الإعلام العراقي
شبكة الإعلام العراقي

أكدت عضو لجنة النزاهة النيابية في العراق، سروة عبد الواحد، اليوم الجمعة، أن موضوع أراضي شبكة الإعلام العراقي من الملفات المفتوحة، كما أنها أشارت الى أن هناك جهات متنفذة تسعى للاستيلاء على أرض إسكان موظفي شبكة الإعلام، 

بيان عاجل من النزاهة في العراق:

 

وشدد عضو لجنة النزاهة في العراق، على أن موضوع الأراضي التابعة لشبكة الإعلام العراقي من الملفات المفتوحة داخل لجنة النزاهة النيابية، وهو على قسمين: الأول أرض المرسلات التي قامت الحكومة السابقة بمنحها لشركة استثمار سعودية لبناء ملعب كولف، ولكن المشروع متوقف حالياً، والقسم الثاني الأرض الموجودة ضمن حدود مطار بغداد الدولي والتي تمت إحالتها الى شركة استثمارية، ولكن هناك جهات متنفذة تسعى الى الاستيلاء عليها أيضاً.

وأشارت عبد الواحد الى أنه "في حال لم تحل مشكلة أراضي إسكان موظفي شبكة الإعلام العراقي فإنها ستعلن أسماء الجهات التي تحاول الاستيلاء على هذه الأرض وتقديم تلك الأسماء الى هيئة النزاهة والقضاء"، مشددة على أن "لجنة النزاهة النيابية ستعمل على حل هذا الموضوع".

وبينت عضو لجنة النزاهة في العراق، أن هناك مافيات تعمل للاستيلاء على الأراضي في بغداد، والموضوع لا يتعلق فقط بشبكة الإعلام العراقي بل بدوائر حكومية أخرى.

وفي وقت سابق، بحث رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي مع رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، الأربعاء، الإجراءات التي تكفل حرية التعبير.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي والوفد المرافق له اليوم، رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان.

وشهد اللقاء بحث الإجراءات القضائية التي تكفل حرية التعبير عن الرأي ودور الإعلام في نقل الحقائق ونشر الوعي القانوني في المجتمع.

رئيس القضاء العراقي ووزير الكهرباء يبحثان التنسيق لمنع التجاوزات على الشبكة الكهربائية

ومن جهة أخرى، استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، القاضي فائق زيدان، استقبل وزير الكهرباء زياد علي فاضل.

وبحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، القاضي فائق زيدان ووزير الكهرباء زياد علي فاضل، التنسيق في منع التجاوزات على الشبكة الكهربائية.

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء بحث التنسيق بين القضاء والوزارة في منع التجاوزات على الشبكة الكهربائية".