مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يسحق فولهام برباعية ويتصدر الدوري الإنجليزي

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تجنب مانشستر سيتي السيناريوهات المفاجئة بفوزه خارج أرضه على فولهام (4-0)، اليوم السبت، في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يوسكو جفارديول سجل ثنائية في الدقيقتين 13 و71، فيما أحرز فيل فودين وجوليان ألفاريز هدفين آخرين (د 59 و90+6).

وقفز المان سيتي للصدارة مؤقتا بوصوله للنقطة 85، متقدما على آرسنال بفارق نقطتين، فيما تجمد رصيد فولهام عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

لم تشهد أول 10 دقائق من زمن المباراة خطورة على المرميين، حتى كسر جفارديول حاجز الصمت بمهارته، ليتوغل من الجهة اليسرى إلى العمق، قبل أن يراوغ ويضع الكرة في الشباك ببراعة.

وأهدر هالاند بعدها فرصة داخل منطقة الجزاء، بالإطاحة بالكرة أعلى المرمى بغرابة.

وتلقى السيتي ضربة في منتصف الشوط الأول بتعرض مدافعه ناثان آكي لإصابة، اضطرت مدربه بيب جوارديولا لاستبداله بكايل ووكر.

وذاد بيرند لينو عن مرماه بحرمان السيتي من هدف ثانٍ بعد تصديه ببراعة لتسديدة قوية من برناردو سيلفا على حافة منطقة الجزاء.

وعاد حارس فولهام للذود عن مرماه مجددا بتصدٍ مذهل لمحاولة من فودين على حافة المنطقة أيضا.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أضاع أكانجي فرصة تعزيز التقدم على الضيوف بتسديدة على الطائر من قلب المنطقة، علت العارضة.

أولى الفرص الخطيرة في الشوط الثاني جاءت عن طريق السيتي مجددا، بعدما حاول سيلفا صيد شباك لونين بتسديدة في الزاوية القريبة، لكن الأخير كان يقظا لها وحولها إلى ركنية.

ومع حلول الدقيقة 56، وصل فولهام لمرمى إيدرسون لأول مرة بعد عرضية أرضية عن طريق البديل تراوري، ليقابلها مونيز بلمسة خاطفة، لكن الحارس البرازيلي استطاع اللحاق بها وأمسك بها على مرتين.

وأحبط المان سيتي استفاقة مضيفه المفاجئة بهدف ثانٍ عن طريق فودين، الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة بأقصى الزاوية اليسرى، عجز لونين عن التصدي لها.

وأطلق السيتزنز رصاصة الرحمة على أصحاب الأرض بهدف ثان لجفارديول وثالث لفريقه بعدما لحق بكرة عرضية قبل خروجها من الملعب، بلمسة مباشرة، لتتجاوز خط المرمى رغم محاولة لونين في التصدي لها.

حاول البديل دوكو وضع بصمته سريعا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، حولها لونين ببراعة إلى ركنية.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ارتكب ديوب مخالفة عنيفة ضد ألفاريز، ليحتسب الحكم ركلة جزاء قبل منح مدافع فولهام إنذار ثانٍ، ليتقرر طرده.

وانبرى ألفاريز لتنفيذ الركلة بنجاح، ليسجل من خلالها هدف ختام رباعية الضيوف.