مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب العين الإماراتي: التتويج بدوري أبطال آسيا لا يزال في أيدينا

نشر
الأمصار

أكد الأسترالي هاري كيويل، مدرب يوكوهاما مارينوس الياباني، أن كل شيء وارد في كرة القدم، وأن الحظوظ لا تزال قائمة لفريقي نهائي دوري أبطال آسيا، رغم الفوز على أرضه اليوم السبت، في ذهاب النهائي على العين (2-1).

وقال في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة: "المباراة كانت صعبة وقوية على الفريقين، ولعبنا بشكل جيد، وخلقنا العديد من الفرص، كما تعاملنا بشكل جيد مع الكرات العكسية، لكن لدينا مباراة أخرى في الإياب يوم 25 مايو/أيار الجاري، وكل شيء وارد".

في المقابل، قال الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب العين: "نبارك للفريق الياباني الفوز، ونجحنا في تضييق المساحات في أغلب فترات المباراة، وكنا فقط نحتاج للتركيز في الأمتار الأخيرة، وأهنئ لاعبي فريقنا على الروح القتالية، والمهمة لم تنته".

وأضاف: "افتقدنا للشراسة الهجومية في الشوط الثاني، ولدينا فرصة على ملعبنا، وأتمنى أن يكون الوضع أفضل ونحقق الفوز، والتتويج لا يزال في أيدينا، لأننا سنلعب إياب النهائي على ملعبنا ووسط جمهورنا".

وعن قيامه بتبديل وحيد في صفوف العين في المباراة، قال: "لم نكن نحتاج تغييرات عديدة في المباراة، وكنا نحتاج فقط إلى جودة هجومية لتشكيل خطورة أكبر، وثقتي كانت كبيرة في قدرة اللاعبين على إكمال المباراة، وكانت تلك رؤيتي الفنية".

وخسر العين أمام مستضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني (1-2)، في مباراتهما على ستاد يوكوهاما اليوم السبت، في ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، ليكون العين مطالبا بالفوز بفارق هدفين في الإياب يوم 25 مايو/أيار الجاري، في ستاد هزاع بن زايد، للتتويج بلقبه القاري الثاني.

وجاء الشوط الأول مثيرا وقويا من الفريقين، ونجح العين في التقدم بهدف محمد عباس في الدقيقة 13، قبل أن ينجح الفريق الياباني في قلب النتيجة بالشوط الثاني، وتحقيق الفوز بهدفين سجلهما آساهي أويناكا في الدقيقة 72، وكوتا واتانابي في الدقيقة 84.

وأظهر يوكو هاما، رغبة هجومية في بداية المباراة، وقابله العين بحذر دفاعي، وهدوء في تبادل الكرة في وسط الملعب بحثا عن ثغرة لبناء هجمة مرتدة، وتبادل الفريقان عددا من التسديدات الطائشة، ولاحت الخطورة الأولى في الدقيقة 6، بتسديدة يان ماتيوس، الغير مراقب في منطقة الجزاء، ولكن كرته علت العارضة.

وتوالت تسديدات الفريق الياباني، وأمسك خالد عيسى، حارس العين، تسديدة آساهي أويناكا، على مرتين في الدقيقة 8، ورد بالاسيوس، بتسديدة للعين، لكنها ذهبت بعيدة عن القائم الأيمن في الدقيقة 10.

ونجح العين في التسجيل في الدقيقة 13، بعد هجمة مرتدة تباطئ دفاع يوكوهاما في إبعادها ليخطفها سفيان رحيمي، وينفرد وترتد تسديدته من جسد الحارس في الدقيقة 13، لتجد محمد عباس، والذي سددها مباشرة، واصطدمت بجسم مدافع الفريق الياباني وأكملت طريقها إلى الشباك.