مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر ضمن الدول الأكثر استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي

نشر
الأمصار

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، إن مصر من بين الدول الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي خلال 2024.

 

 

وفي السياق ذاته، أظهرت نتائج تصنيف الدول الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي، الصادر عن مجلة "ceoworld" خلال عام 2024، زيادة الاستخدام العالمي لوسائل التواصل؛ حيث يشارك ما يقرب من نصف سكان العالم، الذين يقدر عددهم بنحو 4 مليارات شخص، في منصات الشبكات الاجتماعية المتنوعة، ويمثل هذا نموًا كبيرًا، مع زيادة بنسبة 15% في عدد المستخدمين النشطين منذ عام 2020، وتؤكد هذه الزيادة الدور المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي كقوة محورية في تشكيل ديناميكيات الاتصال العالمي. 

 

الحكومة المصرية: مستعدون لتقديم مزيد من الدعم للاستثمار وتذليل عقبات الصناعة


أكد متحدث الحكومة المصرية، المستشار محمد الحمصاني، أن جولات رئيس الوزراء المستمرة للمناطق الصناعية والمشروعات الإنتاجية يأتى فى إطار الجولات الدورية وحرص رئيس الوزراء على متابعة العمل على أرض الواقع ومعدلات التنفيذ.

تصريحات عاجلة من متحدث الحكومة:

 

وشدد متحدث الحكومة المصرية، أن الدولة المصرية حريصة على منح المصانع والشركات العديد من الحوافز والمزايا التى تمكنها من سرعة إنشاء المصانع وتهدف لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ومتابعة معدلات التنفيذ وتذليل أى عقبات تواجه الشركات.

وتابع، متحدث الحكومة المصرية: "الرسائل الاساسية أن الدولة تسعى بكل طاقتها إلى القيام بعملية تطوير وإصلاح اقتصادى شامل وأهمها قطاع الصناعة ولديه فرص واعدة والمردود إيجابى من الزيارات، والحكومة لديها الاستعداد لتقديم مزيد من الدعم للمستثمرين والشركات الناجحة وتذليل أى عقبات فى الصناعة حرصا على زيادة التصدير ومعدلات التنفيذ.

 

 بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم السبت، جولة تفقدية جديدة في عدد من مصانع مدينة العاشر من رمضان؛ في إطار سلسلة جولات تستهدف تذليل المعوقات والتحديات التي تواجه سير العمل بتلك المصانع، ورافقه خلالها كل من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء جولته بتفقد مصنع شركة سانبيور لتصنيع الأدوات الصحية، حيث كان في استقباله كل من المهندس أحمد الغرباوي، رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس أسامة الشاهد، عضو مجلس إدارة الشركة، والمهندس أحمد لطفي، نائب المدير التنفيذي، والمهندس عمرو قطري، مدير عام العمليات.