مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«يورفيجين 2024».. سويسرا تقصي إسرائيل وتحسم لقب الأغنية الأوروبية

نشر
السويسري نيمو
السويسري نيمو

فاز السويسري نيمو بمسابقة "يورفيجين" للأغنية الأوروبية، التي اتسمت بالجدل بسبب مشاركة إسرائيل التي تخوض حربا في قطاع غزة.

ونالت أغنية "ذا كود" لنيمو البالغ 24 عاما أعلى النقاط من لجنة تحكيم الدول، وما يكفي من الأصوات الشعبية لتحصد 591 نقطة، متفوقة على كرواتيا في الحفل النهائي لمسابقة "يورفيجين" للأغنية الأوروبية، التي أقيمت في مدينة مالمو السويدية.

وقال نيمو وقد اغرورقت عيناه بالدموع بعد تسلمه جائزة مسابقة "يورفيجين" للأغنية الأوروبية: "آمل في أن تتمكّن هذه المسابقة من الوفاء بوعدها وأن تُواصل الدفاع عن السلام لكل شخص في هذا العالم".

السويسري نيمو بمسابقة "يورفيجين" للأغنية الأوروبية

من جهته، حل الكرواتي بايبي لازانيا في المركز الثاني بحصوله على 547 نقطة في مسابقة "يورفيجين" للأغنية الأوروبية.

وكان نيمو، إلى جانب كرواتيا وإسرائيل، من المرشحين الأوفر حظا لدى وكلاء المراهنات للفوز بمسابقة "يورفيجين" للأغنية الأوروبية، التي يشاهدها الملايين في جميع أنحاء العالم.

وعندما صعدت المتسابقة الإسرائيلية عيدن غولان، إلى خشبة المسرح لأداء أغنية "إعصار"، سمعت في آن صيحات ترحيب واستهجان بين صفوف الجمهور على مسرح مالمو أرينا.

السويسري نيمو بمسابقة "يورفيجين" للأغنية الأوروبية

وفي النهاية، حلت غولان، في المركز الخامس بحصولها على 375 نقطة في مسابقة "يورفيجين" للأغنية الأوروبية.

وكانت الشرطة السويدية أبعدت متظاهرين مؤيدين لفلسطين من حول مسرح "مالمو أرينا" في جنوب السويد حيث أقيم الحفل النهائي لمسابقة الأغنية الأوروبية يورفيجين.

وهتف أكثر من مئة متظاهر لف بعضهم كوفيات حول وجوههم "فلسطين حرة" بينما لوحوا بالأعلام.

السويسري نيمو بمسابقة "يورفيجين" للأغنية الأوروبية

تعاون جديد بين الفنانة 'إليزابيث أولسن' مع منصة آبل

أفادت العديد من التقاريرالصحفية، تفاصيل تعاون الممثلة الشهيرة 'إليزابيث أولسن'، مع منصة آبل الرقمية.

وأوضحت التقارير الصحفية، أن الممثلة إليزابيث أولسن، ستقوم بدور البطولة في مسلسل قصير، سيحمل اسم  ONCE THERE WERE WOLVES، من إنتاج شبكة آبل ـ '+Apple TV'، علي أت يبدأ تصوير المسلسل في شهر أكتوبر 2024.

وتدور أحداث مسلسل  ONCE THERE WERE WOLVES، جول امرأة تذهب إلى اسكتلندا، لقيادة فريق من العلماء المكلفين، بإعادة إدخال أربعة عشر ذئب رمادي إلى المرتفعات النائية.

إيرادات فيلم «Dune: Part Two» تتجاوز 708 ملايين دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم «Dune: Part Two»، إلى 708 ملايين و573 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 1 مارس الماضي، العمل من إنتاج شركة Warner Bros، ووصلت مدته إلى ساعتين و46 دقيقة.

إيرادات الفيلم الجديد

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد إلى 281 مليونًا و473 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و427 مليونًا و100 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

يُعيد «Dune: Part Two» عددًا كبيرًا من أبطال الجزء الأول ومنهم ريبيكا فيرجسون، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا وزندايا وخافيير بارديم.

فيلم Dune

ونال فيلم Dune نصيب الأسد من حفل جوائز الأوسكار لعام 2022، حيث فاز العمل بـ6 جوائز من أصل 10 ترشيحات للأوسكار، وهو ما يعد رقما كبيرا سواء من الترشيحات أو الفوز.

ودار فيلم "Dune" حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيا، الذي يحكي قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذي يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون، لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.