مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الطاقة الأردني يتابع أولويات رؤية التحديث الاقتصادي

نشر
وزير الطاقة الأردني
وزير الطاقة الأردني

اطلع وزير الطاقة والثروة المعدنية في الأردن الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الأحد، على آخر التحديثات والمنجزات التي تمت على الأولويات والمبادرات الواردة، ضمن رؤية التحديث الاقتصادي ( 2023 -2025) لقطاعي الطاقة والتعدين.

وتابع خلال الاجتماع الدوري مع ضباط ارتباط الجهات المعنية تقدم سير العمل وفقاً للجدول الزمني المُقرر في الإجراءات، والأولويات ونسبة التقدم فيها خلال نيسان الماضي.

وأوعز لجميع ضباط الارتباط المعنيين بمتابعة الأولويات وقياس مدى التقدم فيها أولاً بأول، ضمن الفترة المُحددة لكل أولوية ومبادرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل مؤسساتهم.

يذكر أن عدد مبادرات قطاع الطاقة في رؤية التحديث الاقتصادي 50 مبادرة، وفي قطاع التعدين 18 مبادرة.

تجارة الأردن واتحاد غرف الإمارات يبحثان تعزيز علاقات البلدين التجارية

بحث وفد من غرفة تجارة الأردن، مع رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي عبدالله محمد المزروعي، سبل تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين التجارية والاستثمارية.

وحسب بيان لغرفة تجارة الأردن، تناول اللقاء الذي عقد بمقر الاتحاد، آليات التعاون بين الجانبين فيما يخص تبادل المعلومات وزيارات الوفود التجارية والخبرات واستغلال الفرص الاستثمارية والتجارية المتوفرة لدى البلدين من خلال إقامة شراكات مشتركة.

وأكد الوفد الذي ضم رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق وعضوي مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن رئيس غرفة تجارة مادبا المهندس حسام عودة، وممثل قطاع الإنشاءات ومواد البناء بالغرفة المهندس ابراهيم النوايسة، ان الأردن والإمارات تربطهما علاقات عميقة ومتجذرة بمختلف المجالات ووصلت لمستويات متقدمة من التنسيق والتعاون وبخاصة بالشأن التجاري والاستثماري والمشروعات المشتركة بالعديد من القطاعات الاستراتيجية ذات القيمة المضافة.

وأشار الوفد إلى أن القطاع التجاري والخدمي يتطلع لزيادة وتوسيع الاستثمارات الإماراتية بالمملكة، وتعزيز التعاون بعدد من القطاعات، لافتا للإصلاحات التي أنجزت في الأردن لتطوير بيئة الاستثمار والتسهيل على المستثمرين وأصحاب الأعمال.

من جانبه، أكد الحاج توفيق وجود الكثير من الفرص المتاحة لتعزيز آفاق التبادل التجاري بين الأردن ودولة الإمارات العربية من خلال التركيز على قطاعات الزراعة والسياحة والمواد الغذائية وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية والتعدين وغيرها، مؤكدا أن غرفة تجارة الأردن ستعمل على تنظيم زيارة لوفد اقتصادي إماراتي للمملكة.