مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس وبولونيا يتأهلان رسميًا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا

نشر
يوفنتوس
يوفنتوس

تأهل فريقا «يوفنتوس وبولونيا»، رسميًا إلى نسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024-25، بعد فوز «أتالانتا» على روما 2-1، في ختام منافسات الجولة 36 من بطولة «الكالتشيو» للموسم الحالي.

وعقب نهاية مباريات الأسبوع 36 من بطولة الدوري الإيطالي، والتي شهدت تعادل اليوفي 1-1 مع ساليرنيتانا، وهزيمة بولونيا 2-0 أمام نابولي، يمتلك كل من البيانكونيري وروسوبلو 67 نقطة من 36 مباراة في الدوري هذا الموسم، وهو حاليًا سبعة أكثر من روما صاحب المركز السادس.

وسيكون لدى إيطاليا 5 فرق على الأقل تتنافس في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ما جعل الناديين يضمنان التواجد بالمسابقة القارية الموسم القادم.

عودة يوفنتوس إلى دوري أبطال أوروبا

وستكون عودة يوفنتوس إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب لمدة عام حيث تم إيقافهم عن المنافسة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لموسم كامل بعد إدانتهم بانتهاك قواعد الهيئة الإدارية بشأن الترخيص واللعب المالي النظيف.

كما حصلوا على خصم 10 نقاط في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، لذلك أنهوا الموسم في المركز السابع، على الرغم من أنهم كانوا سيحتلون المركز الثالث دون إزالة النقاط.

وسينضم يوفنتوس إلى إنتر الفائز بلقب الدوري الإيطالي 2023-24 ، والذي تأهل بالفعل، بالإضافة إلى ميلان وبولونيا.

ةسيكون هذا أول ظهور لفريق بولونيا على الإطلاق في البطولة النهائية لدوري أبطال أوروبا أو كأس أوروبا.

لقد شاركوا في الدور التمهيدي للمسابقة في عام 1964، لكنهم لم يستمروا أبدًا في المنافسة في البطولة النهائية.

ولم يتنافس بولونيا في أي مسابقة أوروبية منذ أكثر من 20 عامًا. جاءت آخر مباراة قارية لهم في كأس إنتر توتو عام 2002، حيث خسروا في النهاية بنتيجة 5-3 أمام فولهام في مباراتي النهائي.

التعادل الإيجابي يحسم قمة «يوفنتوس ضد روما» بالدوري الإيطالي

تعادل فريقا «روما ضد يوفنتوس» إيجابيًا بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «الأولمبيكو»، ضمن منافسات الجولة الـ35 من منافسات الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.

يوفنتوس ضد روما

جاءت أهداف المباراة عن طريق الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب فريق روما في الدقيقة 15 قبل أن يعود يوفنتوس بهدف عن طريق لاعبه بريمر في الدقيقة 31.

بهذه النتيجة يتواجد فريق روما في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 60 نقطة جمعها من الفوز في 17 لقاء والتعادل في 9 وخسارة مثلهم وتسجيل 62 هدفًا وتلقى 42.

بينما يتواجد فريق يوفنتوس في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 12 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 48 هدفًا وتلقى 27.

يوفنتوس ضد روما

ويُكافح ناديي روما ويوفنتوس للوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو ما جعل المباراة مثيرة في أحداثها عبر الشوطين.

ويسعى فريق يوفنتوس لإثبات قوته وأحقيته كذلك ببلوغ نهائي بطولة كأس إيطاليا، حيث سيواجه أتالانتا يوم 15 مايو الحالي.

ويبدو أن ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، يعيش أيامه الأخيرة على رأس القيادة الفنية للسيدة العجوز، حيث ربطت تقارير، تياجو موتا، المدير الفني لبولونيا، بخلافته في المنصب الموسم المقبل.

وبالنسبة لدانييلي دي روسي، المدير الفني لروما، فإن الأمور تتجه بشكل جيد على المستوى المحلي، لكن الفريق يرغب في الحصول على المركز الرابع أو الخامس، ما يضمن له المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، حيث ستشارك إيطاليا بـ5 أندية في نسخة الموسم المقبل.

باير ليفركوزن يضرب روما بثنائية ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

اقتنص «باير ليفركوزن» الألماني فوزًا غاليًا، من مُضيفه فريق «روما» الإيطالي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب «الأولمبيكو» بالعاصمة الإيطالية، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.