رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستون فيلا ضد ليفربول.. أبرز أرقام محمد صلاح في مواجهة "الفيلانز"

نشر
الأمصار

يسعى الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزى، لزيادة سجله التهديفى أمام فريق أستون فيلا فى الدوري الإنجليزي.

ويحل الريدز ضيفا ثقيلا على أستون فيلا، فى العاشرة مساء اليوم، الإثنين، على ملعب "فيلا بارك" فى إطار مباريات الجولة 37 من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

وساهم محمد صلاح بـ10 أهداف خلال مشاركته فى 10 مباريات ضد "الفيلانز" فى جميع البطولات. ونجح النجم المصرى فى تسجيل 7 أهداف، بالإضافة إلى 3 تمريرات حاسمة أمام أستون فيلا.

وحقق محمد صلاح الفوز فى 8 مباريات سابقة أمام أستون فيلا، بالإضافة إلى تعادل وحيد وتلقى هزيمة واحدة.

من ناحية أخرى، أعلنت مؤسسة جلوب سوكر عن قائمة المرشحين المتنافسين على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2024 خلال الحقل الذى يقام ضمن مؤتمر دبى الرياضى، فى مدينة دبى بالإمارات.

وتواجد النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول في قائمة المرشحين مع إيرلينج هالاند وكيليان مبابي وفينيسيوس جونيور وتوني كروس، فيما تم استبعاد الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ليفربول ضد أستون فيلا

ويستقبل ملعب «فيلا بارك» مباراة ليفربول وأستون فيلا في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 78 نقطة، جمعها من 36 مباراة، وفاز في 23 مواجهة وتعادل 9 لقاءات وخسر 4 مرات.

بينما يتواجد أستون فيلا في المركز الرابع بترتيب البريمرليج برصيد 67 نقطة جمعها من 36 مباراة حيث حقق 20 انتصارًا و7 تعادلات ، وتلقى 9 هزائم.

وفقد ليفربول حظوظه في الحصول على الدوري الإنجليزي، حيث يخوض الريدز المباراة بأعصاب هادئة بعدما فقد فرص المنافسة على اللقب خلال الموسم الحالي.

بينما يدخل أستون فيلا المباراة ويسعى لضمان المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يطمح الفيلانز للفوز وحصد النقاط الثلاث، لحسم بقائه ضمن أندية المربع الذهبي، والتأهل رسميا لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، دون انتظار نتائج اللقاءات الأخرى.

ويبتعد أستون فيلا بفارق 7 نقاط أمام توتنهام، صاحب المركز الخامس في ترتيب البطولة، الذي مازال يمتلك لقاءً مؤجلًا.

وفاز أستون فيلا مرة واحدة فقط وخسر 10 مباريات من آخر 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول، حيث تغلب عليه بنتيجة 7-2 في فيلا بارك في أكتوبر 2020.

فيما فاز ليفربول بمباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أستون فيلا أكثر من أي منافس آخر (16) مباراة .

ليفربول ضد أستون فيلا

وشهدت المواجهات الأربعة الأخيرة بين أستون فيلا وليفربول على ملعب فيلا بارك في جميع المسابقات افتتاح التسجيل خلال الدقائق الخمس الأولى من المباراة، حيث قام الفريقان بذلك مرتين.

ولم يفز الفريق الضيف بأي مباراة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من مباراة أستون فيلا وليفربول، حيث فاز الفريق الضيف في 22 من أصل 57 لقاء بينهما.

ومنذ عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2019، فاز أستون فيلا بمباراته الأخيرة على أرضه في ثلاثة من مواسمه الأربعة، باستثناء التعادل 1-1 مع بيرنلي في موسم 2021-22.