مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ملك البحرين يؤكد دعم بلاده للجامعة العربية لتعزيز منظومة العمل العربي

نشر
الأمصار

أكد الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعم بلاده ومساندتها لكل الجهود التي تقوم بها جامعة الدول العربية؛ إيمانًا بدورها الفاعل في تعزيز منظومة العمل العربي المشترك والحفاظ على وحدة الصف وتعزيز التضامن بين الأشقاء.

جاء ذلك خلال لقاء ملك البحرين مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الذي يزور المنامة حاليًا للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ33 التي تستضيفها البحرين الخميس المقبل، حيث أطلع أبو الغيط الملك حمد، على الاستعدادات والتحضيرات النهائية الجارية لانعقاد القمة العربية والقضايا والمواضيع المدرجة على جدول أعمالها والترتيبات التي اتخذت لضمان نجاحها.

كما أكد الملك البحريني - خلال اللقاء، وفقًا لوكالة أنباء البحرين (بنا) - تأييد بلاده لكافة المبادرات ولأي جهد وتحرك عربي يهدف إلى خير الأمة العربية ويعزز وحدتها ويحفظ أمنها واستقرارها.

وأعرب عن شكره وتقديره على الجهود الدؤوبة التي يبذلها أبو الغيط وكافة العاملين في الأمانة العامة للجامعة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة للتحضير للقمة العربية وتهيئة الظروف وتوفير كافة أسباب النجاح لها لتحقيق الأهداف المرجوة، وعن الاعتزاز باستضافة البحرين للقمة والتي تكتسب أهمية خاصة في ظل الظروف الاستثنائية والتحديات التي تمر بها المنطقة جراء الأحداث والتطورات المتسارعة.

من جانبه أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عمق الشكر والتقدير لعاهل البحرين على الجهود الكبيرة التي تبذلها بلاده في التنظيم والإعداد المتميز للقمة العربية وتوفير كافة الإمكانات لإنجاحها.

وثمن أبو الغيط دعم المنامة لجامعة الدول العربية ومواقفها العربية الأصيلة والمشرفة في مساندة قضايا الأمة والدفاع عن مصالحها.

وتطرق اللقاء، إلى مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والتطوارت الإقليمية والدولية.

البحرين تعلن اختتام استعداداتها للقمة العربية

انتهت مملكة البحرين، من استعداداتها لاستضافة اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، والذي سيعقد الخميس المقبل، برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين .

يأتي ذلك في الوقت الذي أتمت فيه مملكة البحرين، كافة الإجراءات والتحضيرات لاستضافة القمة العربية، انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية، وبدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .

حيث كانت لجنة الإعداد والتحضير برئاسة الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، قد كثفت من وتيرة الإعداد والتنظيم من خلال اجتماعات متواصلة ومتابعة ميدانية على مدار الساعة، بما يضمن إنجاح القمة العربية، تجسيداً لنهج البحرين المساند لكل جهد يرمي إلى وحدة الصف والتضامن العربي، ودعمها للمساعي التي تقوم بها جامعة الدول العربية في تعزيز منظومة العمل العربي المشترك.

وقد ازدانت الشوارع الكبرى والطرق الرئيسية ومعالم مملكة البحرين، بأعلام الدول العربية الشقيقة وصور القادة، في مشهدٍ يعكس الوحدة والتضامن العربي في أروع صوره، احتفاءً وترحيبًا باستضافة المملكة لأعمال هذه القمة التاريخية.