مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ناجلسمان يضم نجم بايرن ميونخ لقائمة يورو 2024

نشر
الأمصار

قرر يوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، ضم لاعب وسط بايرن ميونخ إلى قائمة الماكينات في كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، بعد مسيرة رائعة مع النادي البافاري.

وجرى الإعلان عن انضمام صاحب الـ20 عامًا، ألكسندر بافلوفيتش، إلى منتخب ألمانيا، عبر برنامج مسائي بقناة "إر تي إل" التليفزيونية المحلية، اليوم الاثنين.

وبات بافلوفيتش ثالث لاعب بعد نيكو شلوتربيك، مدافع بوروسيا دورتموند، وجوناثان تاه، لاعب باير ليفركوزن، يتأكد انضمامه لقائمة المنتخب الألماني في كأس أمم أروبا.

ومن المتوقع الكشف عن أسماء أخرى في قائمة ألمانيا، غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، قبل الإعلان الرسمي عن القائمة الخميس المقبل.

وشارك بافلوفيتش في 18 مباراة مع بايرن في البوندسليجا، خلال أول مواسمه بالقميص البافاري، وسجل هدفين، كما خاض 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

ولم يلعب بافلوفيتش مع المنتخب الألماني الأول، حتى الآن، رغم أن ناجلسمان استدعاه في آذار/مارس الماضي، حيث أصيب حينها بعدوى حرمته من المشاركة في المباراتين الوديتين، أمام فرنسا وهولندا.

ساديو ماني يفكر في العودة إلى أوروبا

لا يزال السنغالي ساديو ماني نجم النصر السعودي، يرغب في العودة إلى أوروبا، بعدما رحل عن بايرن ميونخ وانتقل الصيف الماضي إلى صفوف العالمي.

وبحسب موقع "سيني نيوز" السنغالي ونقلا عن تقارير تركية فإن ماني لا يزال يفكر في اللعب بالقارة العجوز مجددا، علما بأن أفضل فتراته كانت في الدوري الإنجليزي وتحديدا بقميص ليفربول.

وأوضح الموقع أن عقد ماني لا يزال ساريا مع النصر حتى صيف 2026، ما يعني أنه يتعين عليه الخروج بموافقة النادي السعودي، مع العلم بأن هناك اهتماما سابقا من جانب جالطة سراي التركي بالتعاقد مع اللاعب صاحب ال 32 عاما.

ولعب ماني 42 مباراة مع النصر هذا الموسم بكل البطولات، سجل خلالها 19 هدفا وصنع 11 أخرى خلال 3667 دقيقة لعب.

وخطف النصر، فوزا صعبا، من مضيفه فريق الأخدود، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب " مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية"، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري السعودي للمحترفين. 

بدأ فريق النصر التسجيل مبكرا عن طريق نجمه الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بعد مرور 7 دقائق على بداية اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يسار حارس الأخدود.