رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التعاون بين كندا و إثيوبيا

نشر
الأمصار

 عقد وزير الخارجية الإثيوبي تاي أتسكي سيلاسي مباحثات مع وزير التنمية الدولية الكندي .

وخلال اللقاء  صرح السفير تاي أن إثيوبيا تقدر علاقتها الطويلة والحيوية مع كندا.

وذكرت وزارة الخارجية أن الجانبين ناقشا مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك مجالات التعاون في عملية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج ومعالجة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

رئيس الوزراء الإثيوبي يشجع الرياضيين على دعم مباردة " إثيوبيا النظيفة "

وجه رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، رساله للرياضيين الإثيوبيين على أن يصبحوا قدوة لإثيوبيا النظيفة إلى جانب جهودهم في مسابقات ألعاب القوى.

جمع 50 مليون بر خلال 10 ساعات

وجه بذلك خلال حملة رقمية أقيمت لجمع 50 مليون بر خلال 10 ساعات لبناء مراحيض عامة حديثة ونظيفة.

وانضم العديد من الرياضيين الإثيوبيين، بما في ذلك رئيس اللجنة الأولمبية الإثيوبية أشبير ولديجيورجيس، إلى حملة إثيوبيا النظيفة.

وتابع  أبي، إن الرياضيين الإثيوبيين يجب أن يأخذوا زمام المبادرة في جعل إثيوبيا النظيفة حقيقة واقعة مثلما رفعوا علم بلادهم بالفوز.

ونقل رسالته بأن الإثيوبيين يجب أن يبنوا دولة جميلة ونظيفة بطريقة موحدة.

وهدف الحملة هو إنشاء مدينة وبيئة نظيفة، وهو أمر مهم لتغيير مظهر المدينة وحماية صحة سكانها.

مباحثات مشتركة بين إثيوبيا والمنظمة الدولية للهجرة

عقدت وزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية في إثيوبيا عدة مباحثات مع المنظمة الدولية للهجرة كما ناقش الجانبان سبل التخفيف لتحديات الهجرة غير النظامية .

وقد وقعت الوزيرة  والمنظمة الدولية للهجرة اتفاقية مدتها 5 سنوات تمكنهما من التخفيف لتحديات الهجرة غير النظامية والأنشطة ذات الصلة.

تم توقيع الاتفاقية بين وزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية إيرجوجي تسفاي ورئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة أبيباتو واني.

التخفيف من تحديات الهجرة غير النظامية

وخلال حفل التوقيع، قالت وزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية إرجوجي إن الوزارة تعمل بشكل وثيق مع شركاء مختلفين للتخفيف من تحديات الهجرة غير النظامية.

ووفقا لها، يركز الاتفاق على إدارة بيانات العائدين وإعادة إدماجهم وتقديم الدعم اللازم، مشيرةً إلى أن الحكومة قامت بإجراء تغيير كبير لضمان إدارة الهجرة بشكل جيد وحماية ومساعدة المهاجرين.

وأوضحت أن الحكومة اعتمدت توجهات سياسية وأطر قانونية مختلفة مع تطوير النظام التنظيمي والموارد البشرية، بما في ذلك إعداد آليات الإحالة الوطنية وإعادة إدماج المهاجرين العائدين لتسهيل تنفيذ الهجرة النظامية ومعالجة مشاكل الهجرة غير النظامية.