مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على موعد انطلاق المهرجان المصري الأمريكي للسينما في نيويورك

نشر
الأمصار

كشف رئيس المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون الكاتب الصحفي صفوت يوسف، عن موعد الدورة الرابعة من المهرجان حيث تعقد في الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر المقبل، بولايتي نيويورك ونيوجيرسي.

التحضيرات للدورة الرابعة

وتابع رئيس المهرجان - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن التحضيرات للدورة الرابعة قائمة الآن، وستقام هذا العام تحت شعار"نيويورك تتكلم عربي"،مؤكدا أن الشعار اتخذه المهرجان للحفاظ على ثقافتنا والهوية والتاريخ،والحفاظ على لغتنا العربية التي تضيع معالمها في الوقت الراهن.
وأضاف يوسف، أن المهرجان فتح باب التقديم أمام الراغبين في المشاركة بدورته الرابعة،وسيتم غلقه في 1 يوليو المقبل،موضحا أن عدد الدول المشاركة بأعمالها حتى الآن 39 دولة، ويتضمن المهرجان أقساما متنوعة وهى قسم المسابقات الرسمية وقسم نافذة على السينما الأمريكية وقسم بانوراما السينما المصرية والعربية وقسم التكريمات ولمسة وفاء وقسم الورش والتدريب والمواهب والإنسانيات.


وأكمل ، أن دورة المهرجان هذا العام ستكون دورة فارقة برؤية جديدة،حيث سيشهد إقامة العديد من الفعاليات والاحتفاليات من بينها إقامة احتفالية شعبية بعنوان"تراثنا السينمائي"إلى جانب عروض فنية تعبر عن تاريخ ونجوم السينما المصرية بمواهب عربية وأمريكية، وإقامة معرض لتاريخ السينما المصرية،بالإضافة إلى تدشين الأكاديمية المصرية الأمريكية للإدآب والفنون والعلوم الإنسانية.
ونوه بأنه سيتم الإعلان على هامش المهرجان عن مسابقة جديدة تم استحدثها بعنوان" إبداع ومواهب وأجيال"،وسيعلن عن أسماء الفائزين خلال فعاليات المهرجان.

اليوم .. انطلاق فاعليات مهرجان كان السينمائي الدولي

اختتم مسئولوا مهرجان كان السينمائي الدولي، الاستعدادات النهائية والتجهيزات الختصة بإفتتاح المهرجان في دورته  77،حيث يعد اهم مهرجان سينمائي في أوروبا.
وتشهد مدينة كان الفرنسية، منذ عدة أيام، توافد عدد كبير من نجوم العالم، للمشاركة في فاعليات الدورة ٧٧ من مهرجان كان السينمائي الدولي، والتي تقام من ١٤ مايو إلي ٢٥ من الشهر ذاته.

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، مقطع فيديو، يرصد الاستعدادات النهائية لحفل الافتتاح المقرر إقامته مساء اليوم.

مهرجان كان يستقبل أجيال من نجوم هوليوود في دورته الـ77

يجتمع مختلف النجوم السينمائيين في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، الذي ينطلق في 14 مايو بظل منافسة محتدمة، من نجوم مخضرمين مثل ريتشارد جير وميريل ستريب، وصولاً إلى أسماء صاعدة من أمثال باري كيوجان وأنيا تايلور جوي.