رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يقر المضي بإجراءات إخلاء وفتح المنطقة العسكرية في الكاظمية المقدسة

نشر
الأمصار

أقر مجلس الوزراء في العراق، خلال جلسته اليوم الثلاثاء، المضيّ بإجراءات إخلاء وفتح المنطقة العسكرية في الكاظمية المقدسة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إنه "استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الصادرة في شباط 2023، أقر مجلس الوزراء المضيّ بإجراءات إخلاء وفتح المنطقة العسكرية (ما تعرف بـالشعبة الخامسة) في مدينة الكاظمية المقدسة".

وأضاف أن "المجلس أقر تحويل أرضها لمرافق ترفيهية وتعليمية وثقافية وطبية وخدمات للزائرين، وفق رؤية معمارية متكاملة".

السوداني يعلن قرب تشكيل مديرية تعنى بشؤون الجالية العراقية في العالم

أكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، استعداد الحكومة للتعاون في إعادة فتح كنيسة السبتيين ببغداد، فيما أشار إلى قرب تشكيل مديرية في مكتب رئيس مجلس الوزراء تُعنى بشؤون الجالية العراقية بالعالم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، إن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، وفد المجمع العام لكنيسة الادفنتست السبتيين الإنجيلية برئاسة القس ماجدل ايزير شولز، مساعد رئيس الكنيسة في العالم والوفد المرافق له.

وأضاف أن اللقاء شهد البحث في أحوال المسيحيين العراقيين، ومدى الترابط والتآخي مع باقي أطياف الشعب العراقي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، أن الحكومة تعدّ التنوّع مصدر قوة للمجتمع العراقي وتعزيزاً مضافاً للوحدة والسلم الاجتماعي، وتعمل بجدّ على المحافظة عليه، لافتا إلى استعداد الحكومة للتعاون في إعادة فتح كنيسة السبتيين ببغداد، كجزء من رعايتها لأبناء هذه الطائفة وباقي الطوائف، داخل العراق وخارجه.

وأشار إلى قرب تشكيل مديرية في مكتب رئيس مجلس الوزراء تُعنى بشؤون الجالية العراقية في العالم؛ من أجل إدامة التواصل مع بلدهم، والإفادة من خبراتهم في البناء والإعمار.

رئيس وزراء العراق: العالم اليوم أمام كارثة إنسانية جديدة في رفح

أكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن العالم اليوم أمام كارثة إنسانية جديدة في رفح، فيما أشار الى موقف العراق الثابت والمبدئي تجاه الحق الفلسطيني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني والوفد المرافق له.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، أنه جرى، خلال اللقاء، استعراض جهود الوكالة في إغاثة الفلسطينيين الذين يرزحون تحت القصف الوحشيّ لقوات الاحتلال، واستمرار تقديم العون رغم الاعتداءات التي طالت مقرّات الوكالة، واستشهاد عدد كبير من العاملين فيها.