رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن التصدي لعددٍ من الصواريخ فوق سيفاستوبول

نشر
أرشيفية
أرشيفية

اسقطت «الدفاعات الجوية الروسية»، عددًا من الصواريخ فوق سيفاستوبول وفي منطقة مطار بيلبيك، وتسبب تساقط الشظايا في اندلاع حريق بالقرب من قرية بوليوشكو، وتم إخماده، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء.

وقال الحاكم ميخائيل رازفوزاييف، في قناته على "تيليجرام"، إن "الوحدات العسكرية (الروسية) تصد هجوما نفذه النازيون الأوكرانيون، وبحسب المعلومات الأولية، أسقطت قوات الدفاع الجوي عدة صواريخ فوق البحر وفي منطقة مطار يبلبيك".

وأضاف رازفوزاييف أنه تم وضع جميع الخدمات في سيفاستبول في حالة تأهب، كما أخمدت فرق الإطفاء بالمدينة حريقا ناجما عن شظايا متساقطة بالقرب من قرية بوليوشكو.

وأشار رازفوزاييف إلى أنه لم يتم تسجيل أضرار في البنية التحتية للمدينة.

روسيا تُعلن إسقاط 12 صاروخ «فامبير» في أجواء بيلجورود

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 12 صاروخ «فامبير» في أجواء مقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية،  الأحد.

وجاء في بيان الوزارة: "اليوم 11 مايو، في حوالي الساعة 19:20 بتوقيت موسكو، تم إحباط عدد من محاولات نظام كييف لارتكاب هجمات إرهابية على الأراضي الروسية باستخدام راجمات "آر إم-70 فامبير"".

وأضاف: "قامت أنظمة الدفاع الجوي بإسقاط 12 صاروخ "فامبير" فوق أراضي مقاطعة بيلجورود".

 

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

روسيا تُعلن اعتراض طائرة مُسيّرة في ضواحي موسكو

أعلن عمدة العاصمة الروسية «سيرجي سوبيانين»، أن أنظمة الدفاع الجوي في بودولسك قرُب «موسكو» دمرت طائرة بدون طيار كانت تحلق باتجاه العاصمة، ولم تقع أضرار أو إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال سوبيانين على قناته في "تيليجرام" إن "قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع في منطقة بودولسك أحبطت هجوما بطائرة مسيرة كانت تحلق باتجاه موسكو".

وأضاف أنه وفقًا للبيانات الأولية، لم تحدث أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام.

كما أوضح عمدة العاصمة أن أجهزة الطوارئ تعمل في مكان الحادث.

وتُحاول القوات الأوكرانية استهداف منشآت ومرافق مدنية داخل الأراضي الروسية وخاصة المناطق الحدودية باستخدام الطائرات المسيرة، والقذائف والصواريخ.

روسيا تُعلن التصدي لمُسيّرات أوكرانية في سماء «بريانسك»

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، إحباط مُحاولتين من نظام كييف لشن هجومين إرهابيين متتابعين باستخدام 5 طائرات مُسيّرة، تم تدميرها فوق أراضي مقاطعة «بريانسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.