مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيب جوارديولا: أورتيجا حارس لا يصدق.. وتوتنهام فريق استثنائي بدنيًا

نشر
الأمصار

أبدى مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، رضاه عن أداء فريقه في الفوز الذي حققه مساء الثلاثاء على مضيفه توتنهام 2-0، مشيدا على وجه الخصوص بالحارس البديل ستيفان أورتيجا.

بهذا الفوز، يتصدر مانشستر سيتي ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطتين أمام آرسنال، مع تبقي جولة واحدة فقط من عمر المسابقة.

وقال جوارديولا في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "كان الأمر جيدًا. هذه الأنواع من المباريات مليئة بالمشاعر ولا يمكنك دائمًا تقديم أفضل ما لديك. الأمر يعتمد على القوة والجودة التي يقدمها الخصم في المباراة، لقد كانوا يلعبون من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "إنهم فريق استثنائي بدنيًا، ومُدار بشكل جيد، وجيد مع الكرة ودونها. كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبًا، ولكن في اللحظات السيئة كنا هناك وحراسنا يقومون بالمهمة. في النهاية عاقبنهم في اللحظة المناسبة".

وعن تصدي الحارس البديل ستيفان أورتيجا لانفراد قائد توتنهام سون هيونج مين في الشوط الثاني، قال جوارديولا: "لقد فعل ذلك منذ وصوله. لقد رأينا مستوى الحارس الذي هو عليه. إنه يتصدى بشكل لا يصدق ويفعل ذلك عدة مرات".

وأكمل: "توتنهام سريع جدًا مع كولوسيفسكي وماديسون وسون وجونسون وبفضل تحركات بورو وسار، لديهم الكثير من الأسلحة، كنا نعلم أنه كان علينا أن نعاني، لكن ذلك يمنحنا الحياة لخوض مباراة أخرى على أرضنا يوم الأحد".

وتحدث جوارديولا عن وعي لاعبيه بالمخاطر التي يواجهونها، قائلا: "إنهم لا يحتفلون بأي شيء. سعداء بالطبع، ومرتاحون لأننا أردنا الوصول إلى المباراة الأخيرة. نعلم أن لدينا عمل يجب القيام به وسيدعمنا المشجعون بالطبع".

وتابع: "الآن سنلعب أمام قدوس وأنتونيو وبوين ووارد براوس وسوتشيك في الكرات الثابتة (أمام وست هام في الجولة الأخيرة)، أي شيء يمكن أن يحدث، كما قلت من قبل، للفوز ببطولة ويمبلدون، يقول لاعبو التنس إن الإرسال هو الأصعب، ويجب علينا الاستعداد جيدًا. نركز ونحاول مرة أخرى".

وفي تصريحات أخرى لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، تحدث جوارديولا عن خروج كل من الحارس إيدرسون وكيفن دي بروين من الملعب بسبب الإصابة، وقال: "تعرض كيفن لركلة في الكاحل ولم يتمكن من الركض بشكل صحيح. لم يكن إيدرسون مصابًا بارتجاج، وكان يعاني من مشكلة في عينه. لم يتمكن من الرؤية بشكل صحيح، لذا قال الطبيب إنه يتوجب تبديله، وأورتيجا حارس من الطراز العالمي، إنه حارس استثنائي".