مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كورتوا: يجب أن أواصل العمل لأصل لأفضل مستوى لي

نشر
الأمصار

أكد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، أنه عاد لقمة مستواه عقب الانتصار بنتيجة (5-0) خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس، على ملعب سانتياجو برنابيو، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 36 من الليجا.

وقال كورتوا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أفهم أن هناك من يشكك في كيفية عودتي، لكني كنت أعلم أنني سأعود بقوة. ما زلت نفس كورتوا أو حتى أفضل، وسأواصل العمل لتحسين أدائي".

وأضاف: "ربما كنت بحاجة لمباراة مثل اليوم، مع الكثير من التسديدات. كنت بحاجة إلى تلك التسديدات القريبة، السريعة ومع ردود الفعل السريعة".

وتابع: "الفريق لديه بضعة أيام من الراحة، لكنني سأستمر في التدريب والعمل. ما أعمل عليه يظهر الآن في الملعب. أنا سعيد ويجب أن أواصل العمل لأصل إلى أفضل مستوى لي".

وعن مواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، علق قائلاً: "إنه نهائي صعب ضد خصم قوي. لقد قدموا مباريات جيدة ضد باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد وفي مرحلة المجموعات".

وواصل: "دورتموند فريق قوي يدافع بشكل جيد ويسجل الكثير من الأهداف. أتمنى أن نفوز، لكن يجب احترام الخصم. يجب أن نكون في أفضل مستوى لدينا في ويمبلي للفوز بدوري الأبطال".

وعن ثنائية فينيسيوس وجود بيلينجهام، علق: "إنهما الأفضل في العالم، هما مختلفان ويقدمان الكثير. بيلينجهام بقدراته الهجومية، وفينيسيوس يجذب اثنين أو ثلاثة مدافعين".

وأتم: "بيلينجهام تكيف بشكل جيد وقدم موسمًا رائعا. فينيسيوس يمتلك موهبة لا تصدق ولم يصل بعد إلى قمة مستواه".

وحقق فريق «ريال مدريد» فوزًا عريضًا، على نظيره «ألافيس» بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بثلاثية نظيفة أحرزها كل من بيلينجهام في الدقيقة 10 وفينيسيوس في الدقيقة 27 وفالفيردي في الدقيقة 45+1، بينما جاء الهدف الرابع عن طريق فينيسيوس في الدقيقة 70، وأحرز جولر الهدف الخامس في الدقيقة 81 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد ريال مدريد عند النقطة 93 في المركز الأول في الدوري الإسباني الذي حسم الميرينجي اللقب هذا الموسم، بينما تجمد رصيد ألافيس عند النقطة 42 في المركز الـ11 في جدول الترتيب.

وتأتي مواجهات ريال مدريد في الدوري الإسباني، بمثابة تحضيرات لخوض نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند، والمقرر له العاشرة مساء الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب «ويمبلي»، في العاصمة الإنجليزية لندن.