مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أليجري يتصدر قائمة المرشحين لتدريب اتحاد جدة

نشر
الأمصار

أفادت تقارير صحفية وإعلامية سعودية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، بالأسماء المطروحة لخلافة المدير الفنى الأرجنتينى مارسيلو جاياردو مدرب اتحاد جدة.

وفشل جاياردو فى تحقيق تطلعات جمهور "العميد"، فى تقديم مستويات جيدة وتحقيق أى بطولة خلال منافسات الموسم الحالى، رغم الآمال القوية التى كانت منعقدة على المدرب الأرجنتينى المميز.

وبحسب التقارير، فإن إدارة الإتحاد، إستقرت على 3 مدربين لإختيار أحدهم، لتولى مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفًا للأرجنتينى مارسيلو جاياردو، المدير الفنى الحالى للفريق، فى الموسم الجديد.

وكانت تقارير صحفية، أفادت بأن إدارة نادى الاتحاد السعودي برئاسة أنمار الحائلى، تنوى توجيه الشكر للمدرب جاياردو، عقب نهاية الموسم الجارى، بالرغم من تبقى موسم أخر فى عقده، وذلك نظرًا لسوء النتائج.

ونجحت إدارة نادى الاتحاد فى التعاقد مع جاياردو، فى نوفمبر الماضى، لقيادة الفريق خلفًا للبرتغالى نونو سانتو، الذى تمت إقالته نظرًا لسوء النتائج أيضًا فى بداية الموسم الحالى.

وأوضحت قناة "الكأس" القطرية، عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “إكس” أن البرتغاليان باولو فونسيكا وماركو سيلفا والإيطالى ماسيميليانو أليجرى ضمن الخيارات التدريبية لفريق الاتحاد السعودى خلفًا للمدرب جاياردو.

الجدير بالذكر أن جاياردو فشل في التتويج بأى بطولة مع الاتحاد، وتولى تدريب الفريق فى 30 مباراة بمختلف المسابقات، وحقق 14 فوزًا، و3 تعادلات، وخسر 13 لقاء.

وأشارت تقارير صحيفة سعودية، إلى اقتراب نادي اتحاد جدة من الإعلان عن إقالة مدرب الفريق، الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بعد 6 أشهر من توليه المهمة الفنية للعميد.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن القائمين على فريق كرة القدم بنادي الاتحاد أبلغوا جاياردو أول أمس، الإثنين، بإنهاء عقده مع نادي الاتحاد.

وأوضحت الصحيفة، أنه على الرغم من إبلاغ جاياردو بإنهاء عقده، فإنه من المقرر حتى اللحظة أن يقود المدرب الأرجنتيني الفريق في مواجهاته الثلاث القادمة بمنافسات الدوري أمام الخليج وضمك والمواجهة الختامية أمام النصر.

وكشفت "الشرق الأوسط" في تقريرها، أن أحد مساعدي جاياردو أبلغ المقربين منه بأنه لم يعد يعمل بالنادي بعد إبلاغهم بالقرار.

وكان من المتوقع أن يتم الإعلان، أمس الثلاثاء، عن إقالة جاياردو رسميا من منصبه، لكن ذلك لم يحدث رغم تأكد إبلاغه بالقرار، ولا تستبعد المصادر ذاتها أن النادي قد يعلن في أي لحظة قرار الإقالة بشكل رسمي.

ويستعد الاتحاد لمواجهة الخليج، غدا الخميس، في المواجهة التي تجمع الفريقين على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة رقم 32 من الدوري السعودي.

وخرج الاتحاد بشكل كبير من المنافسة على المقعد الثالث المؤهل إلى بطولة النخبة الآسيوية بعد خسارته أمام الاتفاق وانتصار المنافس المباشر، الأهلي على الشباب.