رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الصومال يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لوحدة الشباب

نشر
الأمصار

وضع رئيس الجمهورية الصومالي حسن شيخ محمود ،اليوم الأربعاء،إكليل الزهور على النصب التذكاري لرابطة وحدة الشباب الصومالي” SYL ” بمناسبة اليوم الوطني للشباب.

وشارك في المناسبة كل من وزير الشباب والرياضية ،وزير الداخلية ،قائد الشرطة الوطنية ،ومحافظ محافظة بنادر وعمدة بلدية مقديشو ،بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.

وهنأ فخامة الرئيس الشبان الصوماليين بمناسبة الذكرى الـ81 على تأسيس رابطة وحدة الشباب الصومالي ” SYL ” والتي تصادف الـ15 من شهر مايو كل عام، مشيراً إلى أهمية هذا اليوم.

وكان ترأس الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر المجلس التشاوري الوطني ،في القصر الرئاسي بالعاصمة مقديشو.

وشارك في المؤتمر رئيس الوزراء السيد حمزة عبدي بري،ونائب رئيس الوزراء السيد صالح أحمد جامع ، ورؤساء الولايات الإقليمية ومحافظ محافظة بنادر.

ويناقش المؤتمر الوضع الأمني في البلاد وتعزيز العمليات العسكرية الجارية للقضاء على الإرهارب والتي حققت إنتصارات كبيرة ،بالإضافة إلى إستكمال الدستور المؤقت للبلاد.

قرارا جديد من الصومال بشأن مكتب الأمم المتحدة .. تفاصيل

 أوضح وزير الخارجية والتعاون الدولي في الصومال أحمد معلم فقي، خلال مقابلة تلفزيونية مع وسائل الإعلام القرار الذي اتخذته الحكومة مؤخرا ضد مكتب الأمم المتحدة.

 إعفاء الديون ورفع حظر الأسلحة

وتابع إلى أنه في نهاية العام الماضي، نجحت الحكومة في برنامج إعفاء الديون ورفع حظر الأسلحة، بعد استكمال الشروط المطلوبة لهذه البرامج.

من ناحية أخرى، أوضح أنه من المتوقع أن تكتمل عملية انسحاب قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي (ATMIS)، المستمرة منذ أكثر من 15 عامًا، في 31 ديسمبر 2024.

وأكد أن بعثة الأمم المتحدة لعبت دورا كبيرا في تنفيذ هذه البرامج.

بعثة الأمم المتحدة 

وبما أن الصومال يحقق تقدماً في العديد من الجوانب، فقد أشارت مراجعة أجرتها الأمم المتحدة قبل عامين إلى ضرورة تحويل المكتب السياسي للأمم المتحدة (UNSOM) إلى وجود مماثل لدول العالم الأخرى كفريق قطري.

وإذا تم تنفيذ هذه العملية، فإنها ستوجه الصومال إلى طريق دولة ديمقراطية طبيعية تعافت بالكامل من التحديات التي واجهتها.