رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ بغداد يعلن خطة لتطوير مناطق شرقي القناة

نشر
الأمصار

أعلن محافظ بغداد في العراق عبد المطلب العلوي، اليوم الأربعاء، خطة لتطوير مناطق شرقي القناة بكلفة (200) مليار دينار.

وقال بيان للمحافظة:إن "محافظ بغداد عبد المطلب العلوي ترأس اجتماعاً موسعاً ضم المعنيين والمختصين في محافظة بغداد من رؤساء الدوائر والأقسام المعنية، وبمشاركة فريق الجهد الخدمي والهندسي وممثل عن مكتب رئيس مجلس الوزراء فضلا عن أمانة بغداد".

وأكد المحافظ بحسب البيان أن "الهدف من الاجتماع هو وضع خطة لمشاريع تطوير منطقة شرقي القناة في العاصمة بغداد في ضوء التخصيصات المالية التي رصدت لها بميزانية العام الماضي بمبلغ (200) مليار دينار، فضلا عن توفير الخدمات الأساسية من ماء وخطوط تصريف مياه الأمطار والمجاري واكساء الشوارع وتبليطها والكهرباء والرعاية الصحية والمدارس".

وأشار العلوي إلى أن "الاجتماع خرج بجملة من المخرجات تلخصت بأن الفرق المشتركة من الجهات الحاضرة لهذا الاجتماع ستعمل على إعداد قائمة بالمشاريع المراد تنفيذها مع كلفها المالية تمهيداً لعرضها على مجلس محافظة بغداد لغرض مناقشتها وإقرارها"، لافتاً أنه "في حالة إقرارها سترسل الى وزارة التخطيط لغرض إدراجها وتنفيذ هذه المشاريع  بغية النهوض بالواقع الخدمي لمناطق شرق القناة".

العراق.. صلاح الدين: إنجاز 90 بالمئة من مشروع تأهيل الطرق الرئيسية

أعلنت بلدية قضاء بلد في العراق، اليوم الثلاثاء، إنجاز 90 بالمئة من مشروع تأهيل الطرق الرئيسية في قضاء بلد، فيما أوضحت نسب الإنجاز في 4 مشاريع أخرى.

وقال مدير بلدية قضاء بلد حسين عبد الصاحب، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هناك حملة إعمار كبيرة في قضاء بلد من بينها مشروع تأهيل وتطوير الشوارع الرئيسية المحالة من قبل وزارة البلديات والأشغال العامة ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة ووصل المشروع لمراحله النهائية".

وأضاف عبد الصاحب، أن "المشروع يشمل تطوير شوارع المحطة، ومدخل مدينة بلد باتجاهين ذهابا وإيابا، يليه شارع الفرات المؤدي إلى مرقد السيد محمد (عليه السلام) وأيضا شارع الإمام وشارع الخان الداخلي وشارع المحطة الداخلي إلى سوق خان بلد، إضافة إلى تأهيل وتطوير شارع الشهداء المسمى حاليا شارع الزهور وشارع الأمير وقد وصلت نسبة الإنجاز إلى أكثر من 90%"، مؤكدا، أنه "خلال الأيام المقبلة سيتم الانتهاء من هذا المشروع".

وكشف عبد الصاحب عن "وجود مشروع آخر يتضمن تأهيل وتطوير الشوارع الرئيسية في مركز قضاء بلد المحال من قبل صندوق إعادة الإعمار في محافظة صلاح الدين، والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 80%، إضافة إلى تأهيل وتطوير شارع البلدية وتأهيل وتطوير طير السلام باتجاهين ذهابا وإيابا، بالإضافة إلى تأهيل تطوير كل من شارع شطيطة في بلد القديمة ذهابا وإيابا، والشارع المؤدي إلى البزل ذهابا وإيابا، وشارع باب السور وشارع الحولي للفرات من حي الحسين باتجاه فلكة الفرات المؤدية إلى طريق بغداد- موصل".