مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يتصدرها الهلال.. 8 أندية سعودية تحصل على الرخصة الآسيوية

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين حصول 8 أندية، بينها بطل المسابقة الهلال، على الرخصتين المحلية والآسيوية، بينما فشلت 10 أندية أخرى في تحقيق الهدف ذاته.

 

 

وذكرت الرابطة في بيان رسمي اليوم الأربعاء أن لجنة تراخيص الأندية قررت بالإجماع في اجتماعها اليوم منح 8 أندية الرخصتين لموسم 2023-2024، بعد استيفائها المعايير الإلزامية الخمسة (الرياضية، البنى التحتية، الإدارية، القانونية، المالية).

والأندية الثمانية هي: الهلال، والنصر، والأهلي، والاتحاد، والشباب، والاتفاق، وضمك، والتعاون.

 

في المقابل، كشفت الرابطة عن فشل 10 أندية أخرى في الاستيفاء بالمعايير ذاتها، فيما منحتها فرصة للاستئناف في موعد أقصاه يوم الإثنين المقبل.

والأندية العشرة هي: أبها، والفيحاء، والرائد، والطائي، والخليج، والأخدود، والوحدة، والفتح، والرياض، والحزم.

لجنة المنشطات تفاجئ 8 لاعبين من الهلال والنصر

خضع ياسين بونو حارس مرمى المغرب والهلال السعودي إلى فحص منشطات مفاجئ برفقة 7 لاعبين آخرين عقب تتويج فريق الهلال بالدوري السعودي هذا الموسم.

وكشفت صحيفة الشرق الأوسط السعودية إن لجنة المنشطات السعودية قامت بزيارة مفاجئة إلى ناديي الهلال والنصر، كجزء من نشاطها في الدوري السعودي للمحترفين الذي يتنوع بين الفحوصات التي تعقب المباريات والفحوصات المفاجئة خارج المنافسة.

وخضع 8 لاعبين لكشف المنشطات من نادي الهلال وفق مصادر الشرق الأوسط، وهم الصربي ألكساندر ميتروفيتش و ياسين بونو، والبرتغالي روبن نيفيز وسعود عبد الحميد وحسان تمبكتي ومحمد العويس وسلمان الفرج ومحمد كنو.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهودها للحفاظ على نزاهة المنافسة ومكافحة الانتهاكات المحتملة لقواعد المنشطات في الرياضة، وهي جزء من جهود اللجنة لمراقبة اللاعبين خارج فترات المنافسة الرسمية.

جدير بالذكر أن فريق الهلال توج بطلا لمسابقة الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه، عقب الفوز على نظيره الحزم بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على أرضية ملعب "المملكة أرينا"، وذلك في منافسات الجولة 31 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، ليكون الزعيم بطلا بشكل رسمي بلقب الدوري لموسم 2023/2024.

جيسوس يحسم مستقبله مع الهلال السعودي

حسم البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، موقفه من الاستمرار مع "الزعيم" بعد نهاية الموسم الجاري.

وكانت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، قد تعاقدت مع المدرب البرتغالي خورخي جيسوس، لمدة موسم واحد فقط، في الصيف الماضي.

وأكد مصدر مقرب جيسوس لصحيفة "الرياضية" السعودية، أنه سيبقى مع الهلال لمدة موسمين أي حتى عام 2026بنسبة كبيرة، وسيكون توقيع العقود الأسبوع الجاري.

وقال المصدر للصحيفة السعودية: "الأسبوع الجاري سيحضر لويس ميجيل هنريكي، محامي المدرب البرتغالي إلى السعودية من أجل التفاوض بشكل رسمي حول استمرار المدرب لمدة موسمين".

ورفض المصدر المقرب من المدرب البرتغالي، الحديث عن التكاليف المادية لتجديد العقد وإمكانية معرفة الأرقام.

وحقق فريق الهلال لقب الدوري السعودي 2023-2024 بعد مرور 31 جولة فقط، بعد فوزه على الحزم، واتساع الفارق بينه وبين النصر الوصيف إلى 12 نقطة.