مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الجيبوتي يصل البحرين للمشاركة في القمة العربية الثالثة والثلاثين

نشر
الأمصار

وصل الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله  إلى مملكة البحرين  للمشاركة في الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي تستضيفه مملكة البحرين.

وكان في استقباله الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية والسفير الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والسفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، والسفير أحمد إبراهيم القرينيس رئيس بعثة الشرف.

تنطلق اليوم  الخميس في العاصمة البحرينية المنامة أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين.

وستناقش القمة مختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية.

ويأتي انعقاد القمة الثالثة والثلاثين في البحرين وسط ظروف وتحديات خطيرة تشهدها المنطقة، تستدعي التوصل الى قرارات بناءة تسهم في تعزيز التضامن العربي ودعم جهود إحلال السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، لا سيما في قطاع غزة، والسودان، وغيرهما من البلدان العربية.

جيبوتي تقيم علاقات دبلوماسية مع أوزبكستان

وقعت جمهورية جيبوتي اتفاقية بشأن إقامة علاقات دبلوماسية مع دولة أوزبكستان في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية جيبوتي ودولة أوزبكستان.

وقع الاتفاقية عن جمهورية جيبوتي المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة وسفير جيبوتي لدى الولايات المتحدة وكندا السفير محمد سعيد دعالي وعن دولة أوزبكستان المندوب الدائم لها في الأمم المتحدة السفير أولوغبيك لاباسوف.

وأكد السفيران أن توقيع الاتفاقية يأتي بهدف تعزيز علاقات التعاون بين جمهورية جيبوتي ودولة أوزبكستان دعما لقضايا الأمن والسلم الدوليين مشيرين إلى أن هذه الخطوة تترجم الرغبة المشتركة بين جمهورية جيبوتي ودولة أوزبكستان في توطيد أواصر التعاون المثمر في مختلف المجالات.

بحث سبل التعاون بين اليمن وجيبوتي

عقد وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور شائع الزنداني اليوم الجمعة،عدة مباحثات مع وزير الشئون الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، وذلك على هامش القمة الإسلامية المنعقدة في العاصمة الجامبية بانجول.

وناقش الجانبان مستجدات الأوضاع في اليمن والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ووجهات النظر إزاء القضايا والمصالح المشتركة.كما اتفقا على استئناف اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة خلال الفترة القادمة لما فيه مصلحة البلدين.