رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى في غارات للاحتلال على الجنوب اللبناني

نشر
قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

قتل لبناني وأصيب آخرون بحروح، من بينهم طفلان بحالة خطرة، في سلسلة غارات شنتها طائرات حربية ومسيرة للاحتلال الاسرائيلية اليوم على بلدة النجارية وساحل الزهراني وبساتين بلدة العدوسية في قضاء الزهراني جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت أيضا منطقة البراك بين العاقبية والعدوسية.

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي شنت غارات جوية على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

ولم يتم حتي الآن الكشف عن تفاصيل الضربة الجوية الإسرائيلية وإذا كانت استهدفت عناصر تابعة لـ حزب الله.

لبنان.. الطائرات الإسرائيلية تشن غارات جوية عنيفة على بلدة عيتا الشعب

وفي وقت سابق، كان شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، سلسلة غارات جوية استهدفت الجبال المحيطة ببلدتي «الخريبة وبريتال» في البقاع شرقي لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام عبرية، انفجارات ضخمة في محيط منطقة بعلبك.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن القصف يأتي ردا على إطلاق "حزب الله" لطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل في وقت سابق من اليوم.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية بعدد من القذائف أطراف بلدتي حولا وميس الجبل (وادي الجمل) ووادي السلوقي مقابل بلدة شقرا جنوبي لبنان.

وكان "حزب الله" أعلن مساء الأربعاء، شنه هجوما جويا بطائرات مسيّرة انقضاضية استهدف فيها قاعدة "إيلانية" الإسرائيلية غرب مدينة طبريا، مؤكدا "إصابة الأهداف المحددة بدقة".

ووفق "تايمز أوف إسرائيل"، فإن الهجوم،  حسب بيان "الحزب"، وقع على بعد نحو 35 كيلومترا من الحدود اللبنانية، وسيكون ذلك بمثابة أعمق ضربة لـ"حزب الله" في إسرائيل وسط الحرب الحالية.

هذا وشن "حزب الله" اللبناني اليوم هجوما على شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ استهدف قاعدة ميرون وثكنة برانيت الإسرائيليتين، في "إطار الرد ‏على الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الجنوب".

لبنان.. حزب الله يُصدر بيانًا بشأن عملياته ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي

نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جنود الاحتلال الإسرائيلي»، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية.