مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القبض على متهمين اثنين بالإرهاب في كركوك وميسان

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية بالعراق، اليوم الجمعة، القبض على متهمين اثنين بالإرهاب في كركوك وميسان.

وقال بيان للقيادة، إن" قوة من اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية وفق معلومات استخبارية دقيقة وجهد أمني متميز ، تمكّنت من إلقاء القبض على متهم مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة (4/إرهاب)في قرية (العيصلانة) بناحية الرياض ضمن قاطع عمليات كركوك ،كما ألقت قوة من اللواء الحادي عشر في الشرطة الاتحادية بإسناد الجهد الاستخباري القبض على متهم مطلوب بقضايا الإرهاب في منطقة (حي العامل) بمحافظة ميسان".

وأضاف البيان، أنه"تم إحالتهما أصوليا إلى الجهات المختصة".

تفكيك أخطر شبكات تجارة المخدرات

وكان أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، تفكيك إحدى أخطر شبكات تجارة المخدرات والتهريب.

وذكر بيان للجهاز، أنه "استناداً إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة إلى جهاز الأمن الوطني حول تكثيف الجهود لملاحقة عصابات الجريمة والمخدرات واستمراراً للضربات النوعية والحملات المستمرة التي ينفذها الجهاز ضد تجار ومروجي المخدرات تمكنت مفارز الجهاز من تفكيك إحدى أخطر شبكات التجارة والتهريب والقبض على أفرادها وضبطهم بالجرم المشهود".

وأضاف البيان أن "العملية نفذت وفق مذكرات قضائية وبالتنسيق بين مديرية أمن شمال بغداد ودائرة عمليات الأسايش ( السليمانية)".

العراق يعلن إلقاء القبض على عنصر إرهابي في بغداد

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على عنصر إرهابي في بغداد.

وذكر بيان للمديرية، أنه "بجهد استخباري نوعي شمل عمليات رصد وتعقب وبكمين محكم تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من الإطاحة بأحد العناصر الإرهابية غرب العاصمة بغداد وهو أحد أبرز أهداف المديرية آنفاً ، صادرة بحقه مذكره قبض وفق أحكام المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب".

وأشار البيان إلى أن "الجهد الاستخباري للمديرية العامة للاستخبارات والأمن يواصل عمليات ملاحقة ما تبقى من فلول العصابات الإرهابية والقصاص منهم لينعم العراق بالأمن والاستقرار".

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الإطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو (6) كجم من مادة الكريستال في بغداد.