رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجوية الجزائرية تعلن عن موعد رحلاتها إلى البقاع المقدسة

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم السبت، عن أولى رحلاتها نحو البقاع المقدسة لاداء مناسك الحج لسنة 2024.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة العمومية، فان اول رحلة ستكون انطلاقا من مطار هواري بومدين في الجزائر العاصمة، وذلك يوم الاثنين 20 ماي 2024.

وكانت أكدت الجزائر والسعودية، على ضرورة تجديد اتفاقية التعاون الثقافي المشترك بينهما بغرض تفعيل التبادلات الثقافية، وإقامة ورشات تدريبية مشتركة في عدة مجالات ذات صلة بقطاع الثقافة والفنون على غرار المسرح، التراث، المكتبات، الكتاب والموسيقى.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية، صورية مولوجي، اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة، لسفير المملكة العربية السعودية لدى الجزائر، عبد الله بن ناصر البصيري.

وأوضحت وزارة الثقافة في بيان أن اللقاء كان فرصة لبحث آفاق تعزيز سبل العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجال الدبلوماسية الثقافية.

من جانبه، اغتنم السفير السعودي هذا اللقاء، لتقديم شكره إلى الوزيرة الجزائرية على موافقتها احتضان قصر الثقافة الجزائري مفدي زكريا لفعاليات احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني والموافق يوم ٢٥ من سبتمبر الجاري.

وكانت وكانت أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، ليلة السبت إلى الأحد، عن تعليق مؤقت لرحلاتها إلى كل من الأردن ولبنان، حسب ما جاء في بيان للشركة.

وأوضح الخطوط الجوية الجزائرية، أن قرار تعليق الرحلات مستمر إلى إشعار آخر، بسبب التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الخطوط الجوية الجزائرية، في بيانها أنه تم تعليق مؤقت لرحلاتها بكل من الأردن ولبنان حتى إشعار آخر.

ولهذا تدعو الجوية الجزائرية جميع الزبائن المعنيين بهذا الإعلان إلى التواصل مع وكالاتهم أو مركز الاتصال التابع للشركة للحصول على المزيد من المعلومات أولتقديم أي استفسارات حول أي مستجدات.كما وضعت للإستفسار رقم مركز الاتصال : 21321986363+

وجاء قرار تعليق الخطوط الجوية الجزائرية مؤقت لرحلاتها بكل من الأردن ولبنان عقب الهجومات التيشنتها إيران على الأراضي الفلسطينية المحتلة ومن أجل حماية مواطنيها.

الخطوط الجوية الجزائرية

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في الجزائر

وجهت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر خلال نشرية خاصة عدة تحذيرات من تساقط امطار رعدية على عدة ولايات من الوطن.
وخصت ذات المصالح بالنشرية، في تنبيه لها باللون البرتقالي، الولايات التالية : اولاد جلال، الجلفة، الأغواط، غرداية ،المنيعة. الوادي، توقرت، ورقلة ، المغير.

وأفادت ذات المصالح أن كمية التساقط ستتراوح كميتها ما بين 20 و40 ملم وتصل إلى 80 ملم محليا.

وأفادت ذات المصالح أن تمتد صلاحية النشرية إلى غاية الساعة السادسة 18:00 من مساء اليوم السبت