رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: استدراج قوة إسرائيلية وتفجير عبوة بها وقـتل 5 جنود

نشر
الأمصار

أعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس تمكنها من استدراج قوة إسرائيلية وتفجير عبوة بها وقـتل 5 جنود من أفرادها وإصابة آخرين في شرق مدينة رفح.

وقالت كتائب القسام، في بيان لها اليوم، تمكن مجاهدو القسام من استدراج قوة صهيونية راجلة وتفجير عبوة مضادة للأفراد بها وأكد مجاهدونا مقتل 5 جنود من أفرادها وإصابة آخرين في محيط مسجد التابعين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واضافت “استهدفنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 في محيط المقبرة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة”

وذكرت في بيان أنها أطلقت صاروخ سام 7 تجاه طائرة مروحية من طراز أباتشي شمال مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

اغتيال شرحبيل السيد القيادي بحركة حماس في لبنان بقصف إسرائيلي  

اغتال طيران الجيش الإسرائيلي، القيادي بحركة حماس في لبنان شرحبيل السيد، وذلك بقصف مركبة كان يستقلها على الطريق بين راشيا والمصنع قرب الحدود السورية اللبنانية.

اغتيال القيادي بحركة حماس في لبنان شرحبيل السيد


وكان أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن الحركة متمسكة بمطالبها بأن يؤدي أي اتفاق لوقف إطلاق النار إلى إنهاء الحرب في غزة.

وأضاف إسماعيل هنية في كلمة له : التعديلات الإسرائيلية على مقترح وقف إطلاق النار أدت إلى وصول المفاوضات إلى طريق مسدود.

وتابع  هنية: اليوم التالي الحرب ستقرره الحركة مع باقي الفصائل الفلسطينية و نؤكد على ضرورة انسحاب الجيش "الإسرائيلي" من معبر رفح فورا ولا حق له بالتدخل في إدارة المعبر.

وأردف : نحن واثقون بأن العدو الصهيوني سينكسر وسيندحر مهما طال الزمان و على الشعب الفلسطيني الحر أن يتحرك في كل الساحات وتصعيد المواجهة من أجل إنهاء العدوان الغاشم.

وزاد "واثقون من انكسار العدوان واندحاره عن أرضنا مهما طال الزمن، ونوجّه التحية للأسود الرابضة خلف قضبان الأسر.

وطالب هنية بضرورة  تلاحم الصفوف مع غزة وأن يتحرك الشعب الفلسطيني في كل الساحات وأماكن الشات، مشددا علي ضرورة العمل على فضح وكشف جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونه.

وواصل : الاحتلال يرتكب كل أنواع الفظائع والإعدامات ضد أبناء شعبنا في أماكن الاعتقالات السرية وسجونه فجبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق وإيران تسطر البطولات بمداد من ذهب.

وأكمل : نثمن كل الجهود الرامية إلى وقف العدوان على شعبنا، وأقول لأسرانا إن طوفان الأقصى سيحقق لكم الحرية بإذن الله تعالى.

وأشار إلى أن اليوم التالي للحرب ستقرره حماس مع باقي الفصائل الفلسطينية، مبينا أن غزة أضحت أيقونة شباب العالم في كل التحركات.

وختم أن تحرك طلاب العالم دعما للقضية الفلسطينية هو مشهد غير مسبوق في التاريخ وطوفان الأقصى وصمود الشعب الفلسطيني أجبرت مندوب الكيان على الوقوف على منصة الأمم المتحدة ليرفع صورة يحيى السنوار.