رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على متهمين اثنين بتهريب المشتقات النفطية في بابل

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم السبت، إلقاء القبض على متهمين اثنين بتهريب المشتقات النفطية وضبط عجلتيهما في بابل.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "قوة تابعة إلى اللواء السادس في مديرية شرطة الطاقة، تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين، وضبط عجلتيهما المحملتين بمنتوج نفطي مخالف للضوابط القانونية في محافظة بابل".

وأضاف البيان، أن "المتهمين تم إيداعهما في التوقيف مع حجز العجلات، استكمالاً للإجراءات التحقيقية وعرض أوراق القضية أمام السيد القاضي المختص".

العراق.. تدمير أماكن دعم لوجستي لـ"داعش" الإرهابي شمالي ديالى 

تمكنت قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي، اليوم السبت، من تدمير أماكن دعم لوجستي لـ"داعش" الإرهابي شمالي محافظة ديالى.

وقال بيان للحشد الشعبي: إن "قوة مشتركة من اللواء الرابع بالحشد الشعبي والجيش، تمكنت من تدمير أماكن دعم لوجستي لفلول "داعش" الإرهابي شمالي محافظة ديالى".

وأضاف البيان، أن "ذلك جاء خلال عملية أمنية واسعة نفذتها القوة ضمن قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي، حيث تمكنت من العثور على أماكن دعم لوجستي لفلول "داعش" الإرهابي في قرية الكيج والتي كان تستخدمها العناصر الإرهابية في تخزين المواد الغذائية"، مبينا، أن "القوة تمكنت من تدمير تلك الأماكن".

العراق.. الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في بغداد 

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الجمعة، الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في بغداد.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه "بعملية نوعية ناجحة، نجحت مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ المديرية العامة للمعلومات في هيئة الحشد الشعبي، في الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في العاصمة بغداد".

وأضاف البيان، أن "العملية جاءت بناء على معلومات استخبارية ومتابعة دقيقة، حيث تمكنت المفارز من الإطاحة بالقيادي الإرهابي (ط.أ.ج) في العاصمة بغداد، والذي عمل في ولاية الأنبار وبعدها في ولاية شمال بغداد".

وتابع البيان، أن "الإرهابي يعد أحد أبرز المشاركين في مؤتمر العشائر المناصرة لعصابات داعش الإجرامية في منطقة الگرمة، والذي تم فيه قتل الجندي في الجيش العراقي (سمير مراد)"، مبينا، أنه "تم اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".

وكان أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، تفكيك إحدى أخطر شبكات تجارة المخدرات والتهريب.