رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..المرور: قرار تغيير توقيتات دوام الموظفين أثبت نجاحه

نشر
الأمصار

أكدت مديرية المرور العامة بالعراق، اليوم السبت، أن قرار مجلس الوزراء بتغيير توقيتات دوام الدوائر والموظفين أثبت نجاحه، وهو حل مطروح لتقليل الاختناقات المرورية، وفيما أشارت أن الملف يعالج بجملة من الخطوات المترابطة، طرحت حلولاً من شأنها المساهمة بتقليل الاختناقات.

وقال مدير المرور العام اللواء الحقوقي رعد مهدي، إن "قرار تغيير توقيتات دوام الدوائر والموظفين أثبت نجاحه وأحدث فرقاً وهو جزء من الحلول المطروحة لمعالجة الاختناقات والتي جميعها تمثل وحدة تكمل الواحدة منها الأخرى".

وأضاف، أن "مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات والتي تم افتتاحها أحدثت فرقاً في التقاطعات التي أنشئت فيها، ولدينا كذلك مشروع الطريق الحولي وكذلك مترو بغداد وهي مشاريع منتظرة ويعول عليها، لكن بالمقابل وفي الوقت الحالي موضوع الاختناقات لن ينتهي بضغطة زر، إذ إن هنالك مشاريع وخططا حكومية مستمرة لمعالجة موضوع وجدت أسبابه منذ سنوات طويلة ويحتاج لمزيد من الوقت لمعالجته".

وتابع، أن "من بين الأسباب العدد الكبير للسيارات في الشارع، إذ إنه يفوق استيعاب الطرق والحلول الممكنة تبدأ أولاً بتعزيز ثقافة النقل الجماعي لتقليل أعداد المركبات بالشارع وكذلك إزالة التجاوزات على بعض الطرق، وعلى سبيل المثال شارع (الشورجة) إذ إنه يضم ممرين، وأحدهما مشغول من الباعة المتجولين وثلثا الطاقة الاستيعابية للطريق تذهب هدراً".

وكانت أصدرت مديرية المرور العامة العراقية، تنويهًا بقطع ساحة قرطبة من جميع الاتجاهات.

وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "يوم الخميس الموافق ٢٨ آذار سيتم قطع ساحة قرطبة من جميع الاتجاهات لغرض انجاز عملية الاكساء وتخطيط الشوارع".

وأضافت ان "القطع سيكون كالاتي:

١- من تقاطع النادي باتجاه قرطبة .

٢-من ساحة الطيران باتجاه قرطبة.

٣-من الخط السريع من جهة النهضة باتجاه قرطبة .

٤-من الخط السريع من جهة ملعب الشعب باتجاه قرطبة .

واشارت الى انه “تم اتخاذ الاجراءات وتعزيز المنطقة بالدوريات والدراجات لغرض انسيابية حركة السير والمرور”.

 

العراق.. وزير العمل يعلن تحقيق تقدم في نظام الدفع الإلكتروني


أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أحمد الأسدي، الأربعاء، تحقيق تقدم في مفاصل الوزارة بمجال الدفع الإلكتروني.

وقال بيان للوزارة: إن "الوزير الأسدي ترأس اجتماعا لهيئة الرأي بحضور الملاكات المتقدمة، وأكد خلال الاجتماع على متابعة تبسيط الإجراءات في التعامل مع المواطنين لكون الوزارة تتعامل بشكل مباشر مع الفئات الهشة والضعيفة"، مشددا على "ضرورة تقديم المساعدة والاستمرار دون أي عرقلة في إنجاز معاملات المواطنين وبأسرع وقت ممكن".

وأوضح الأسدي- وفقا البيان- أن "الوزارة حققت مراحل متقدمة في تفعيل وتنفيذ نظام الدفع الإلكتروني (POS) في الدوائر والهيئات كافة، وذلك استنادا إلى توجهات الحكومة وتأكيدات رئيس الوزراء".

وأشار البيان، أن "الوزير الأسدي ناقش المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها الاهتمام بواجهات بنايات الوزارة وهيئاتها ودوائرها وتوجيه دائرة المشاريع والإعمار بمتابعة الموضوع، وكذلك التأكيد على الاهتمام بالاستعلامات في الوزارة ودوائرها في بغداد والمحافظات وتهيئة الأماكن المناسبة لاستقبال المراجعين وتوفير كل الاحتياجات الاساسية لذلك