رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زعيمة حزب العمال في الجزائر تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية

نشر
الأمصار

كشفت زعيمة حزب العمّال لويزة حنون، عن ترشّحها للانتخابات الرئاسيّة المقرّرة في 7 سبتمبر القادم في الجزائرويذكرأنها  كانت قد سُجنت تسعة أشهر في أعقاب انطلاق احتجاجات الحراك الشعبي عام 2019.

وعقب اجتماع عقده يومي الجمعة والسبت، منح الحزب ترشيحه لحنون التي سبق لها أن ترشّحت لخوض الانتخابات الرئاسيّة في الأعوام 2004 و2009 و2014، بحسب ما أفاد التلفزيون الوطني.
وقالت حنون إنّ هذه المشاركة تُمثّل "انتصارا للديمقراطيّة"، مشيرة إلى أنّ حملتها الانتخابيّة لن تكون "دفاعيّة" بل "هجوميّة".

الجزائر: حزب العمال اليسارى يقرر ترشيح لويزة حنون فى الانتخابات الرئاسية -  اليوم السابع

ومن المقرّر إجراء انتخابات رئاسيّة مبكرة في 7 سبتمبر في الجزائر، أي قبل ثلاثة أشهر من الموعد الذي كان محدّدا لها.

ولم يعلن الرئيس عبد المجيد تبون الذي انتُخب في ديسمبر 2019 ما إذا كان سيسعى إلى الفوز بولاية جديدة.
وكانت المعارضة الجزائريّة حنون قد سُجنت في مايو 2019 في أعقاب انطلاق الحراك الشعبي، بعد اتهامها بـ"التآمر" ضد الدولة والجيش.

وفي العام 2021 أصدرت المحكمة حكما بالبراءة من تهمة "التآمر على الجيش وسلطة الدولة" بحق كلّ
من سعيد بوتفليقة والمديرين السابقين للاستخبارات الفريق محمد مدين واللواء عثمان طرطاق ورئيسة حزب العمال لويزة حنون.

الجزائر وتركيا تبحثان تعزيز فرص الاستثمار وتعزيز علاقات التعاون

استقبل نائب رئيس جمهورية تركيا، جودت يلماز، وزير الطاقة في الجزائر، محمد عرقاب، بحضور سفير الجزائر لدى جمهورية تركيا وذلك على هامش انعقاد الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة الحكومية الجزائرية التركية وفق ما أفاد به بيان وزارة الطاقة في الجزائر.

التحيات بين رئيس تركيا ورئيس الجزائر:

ووفقا لذات البيان “حمل نائب الرئيس التركي الوزير نقل التحيات الأخوية من رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون”.

وقد تطرق الجانبان -يضيف البيان- خلال هذا اللقاء إلى علاقات التعاون الثنائية ونتائج أشغال الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة الحكومية الجزائرية التركية، تجسيدا لإرادة قائدي البلدين، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون وأخيه التركي، طيب رجب أردوغان، وتوجيهاتهما السامية الرامية الى توطيدها وتعزيزها وتوسيعها إلى ميادين كثيرة.

أهمية تعميق المشاورات وبحث فرص تعزيز الاستثمار 

وفي هذا الشأن، أكد نائب رئيس الجمهورية التركية على أهمية تعميق المشاورات وبحث فرص تعزيز الاستثمار والشراكة بين البلدين في عديد القطاعات على غرار قطاع الطاقة والمناجم، مؤكدا عزم بلاده على تقوية العلاقات الأخوية مع الجزائر، حسب المصدر ذاته.

وحسب ذات المصدر نوه الطرفان بفرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في مجالات، الصناعة والصناعات التحويلية، والإنتاج الصيدلاني، النقل، تكنولوجيــــا الإعـــــلام والاتصــــال، المؤسسات الناشئة، الفلاحــة والري والاشغال العمومية.