رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات ليبية تركية في مجالات الصناعة والتعدين

نشر
الأمصار

أبدى نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي “أوروج بابا إنان” رغبة بلاده في تعزيز العمل الاستثماري في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقائه وكيل وزارة الصناعة والمعادن " مصطفى السمو " رفقة وزير المواصلات " محمد الشهوبي " على هامش انعقاد مؤتمر ليبيا الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا المزمع عقده خلال يومي 21/20 مايو الجاري.

وأكد الطرفان على أهمية تبادل الخبرات في المجالات الصناعية والتكنولوجية والتعدينية.

من جانبه شدد " السمو" على أهمية التعاون الاستثماري مع الجانب التركي في مجالات التعدين والمصانع المتعثرة والمناطق الصناعية لما تمتلكه من قدرات وخبرات في الجانب الصناعي.

ليبيا.. جهاز الإمداد الطبي يوجه شحنة تحتوي أدوية ومستلزمات طبية لمدينة الزاوية 

وجه جهاز الأمداد الطبي بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، اليوم الأحد، شحنة مواد طبية استثنائية وعاجلة لدعم المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة الزاوية  جراء الأحداث التي شهدتها المدينة خلال اليومين الماضيين.

 وأوضج الجهاز في منشور عبر صفحته بالفيسبوك أن الشحنة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية، ومحاليل وريدية، ومشغلات معامل لمدينة الزاوية .

  ونقلت صفحة الجهاز عن مدير فرع الغربية "عبدالمنعم العوزي" تاكيده جهوزية الفرع ارسال الشحنات العاجلة لأي ظرف طارئ للمدن الواقعة في نطاقه ، ومنها مدينة الزاوية لسد أي عجز قد يطرأ في الأدوية والمستلزمات الطبية ، بالتنسيق مع عميد البلدية وادارة الخدمات الصحية بالمدينة.

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: نتابع الاشتباكات وعلى السلطات حماية المواطنين

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في البيان: "تتابع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن كثب الاشتباكات المتقطعة في الزاوية التي اندلعت في وقت سابق اليوم والتي أفادت التقارير بأنها أسفرت عن سقوط ضحايا بمن فيهم مدنيون".

وحثت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، على الوقف الفوري للأعمال العدائية ودعت السلطات إلى ضمان حماية وسلامة المدنيين.

وأفادت وسائل إعلامية بأن الاشتباكات توقفت وتم فض النزاع بعد تدخل أعيان وحكماء مدينة الزاوية، وأشار إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة 11 آخرين، وذكر المراسل أنه تم إجلاء 20 عائلة من مناطق الاشتباكات.

وكان "الهلال الأحمر" في مدينة الزاوية الليبية قد دعا إلى هدنة لإجلاء السكان وتقديم المساعدة للعائلات العالقة فيما دعا وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية المستشفيات لرفع حالة التأهب.

ليبيا.. اختفاء عضو مجلس النواب عن بنغازي يُؤرق البعثة الأممية

أصدرت «البعثة الأممية للدعم في ليبيا»، بيانًا سلطت فيه الضوء عن حادثة اختفاء عضو مجلس النواب الليبي «إبراهيم الدرسي»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأحد.