مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الاتصالات: قطع الإنترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدراسة المتوسطة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الاتصالات العراقية، إنه سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة.

 

 

وأكدت الوزارة، حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة من الساعة السادسة صباحاً الى الساعة الثامنة".

 

وأضافت أن "ذلك جاء استناداً للتوجيهات العليا وبناءً على طلب وزارة التربية".

 

العراق.. مدير مصرف الرافدين: نحظى بدعم كبير من رئيس الوزراء


أكد مدير مصرف الرافدين في العراق علي كريم، الأحد، أن المصرف يحظى بدعم كبير من رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني.

وذكر كريم في كلمة له خلال احتفالية الذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس مصرف الرافدين: "نشعر بالفخر بالإنجازات التي تحققت وكلنا شغف وعزيمة في عامنا الجديد لتقديم المزيد".

وأضاف، "نشكر شركاءنا الاستراتيجيين في تطوير عمل المصرف شركة گوارديا في النظام المصرفي الشامل وشركة كرستل في الداتا سنتر والشركة العالمية للبطاقة الذكية في الدفع الإلكتروني وشركة كبتل في نظام البحث والتحري ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لمساعدتها في هذا النجاح".

وأكد، "نحظى بدعم كبير من قبل رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزارة المالية"، لافتا الى أن "مصرف الرافدين يواجه الكثير من التحديات، لكننا نعمل على تحويل كل تحد لفرصة نجاح".

السوداني: لا نحتاج إلى وجود بعثة يونامي في العراق

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أن مجلس الوزراء بصدد إرسال موازنة 2024 إلى مجلس النواب وهي عبارة عن جداول، فيما اشار الى أن العجز في جميع الموازنات تخطيطي وليس حقيقياً.

وقال السوداني في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء، إن "الحكومة مستمرة في التواصل مع الوسائل الإعلامية لإحاطة أبناء شعبنا بكل ما يتعلق بالأداء الحكومي"، لافتا الى أن "العراق شهد لأول مرة إقرار موازنة تغطي ثلاث سنوات".

واضاف أن "مجلس الوزراء بصدد إرسال موازنة 2024 إلى مجلس النواب وهي عبارة عن جداول"، مبينا أن "جدول (أ) الإيرادات بلغت 144 تريليوناً و336 مليار دينار".

وتابع أن "جدول (ب) النفقات بلغت 210 تريليونات و936 مليار دينار، وجدول العجز بلغ 63 تريليوناً و599 مليار دينار".

 

واشار الى أن  جدول (د) النفقات الحاكمة بلغ 10 تريليونات و42 مليار دينار"، مبينا أن "الموازنة الاستثمارية تصل إلى 55 تريليون دينار".

وأكد أن "إجمالي التخصيص الاستثماري للمحافظات وصندوق تنمية الإقليم لموازنة 2023 بلغ 10 تريليونات و633 ملياراً"، مشيرا الى أن " المتبقي من تخصيصات المحافظات 7 تريليونات و330 ملياراً موجودة في حسابات الأمانات وتحت تصرف الحكومات المحلية ومتاح لتمويل المشاريع".

وبين أنه "في حسابات المحافظات ضمن تخصيصات الأمن الطارئ 11 تريليوناً و264 مليار دينار وتم صرف 38%‎ مايقارب 4 تريليونات وملياري دينار والباقي 7 تريليونات"، موضحا أنه "خلال عام 2024 يمكن للمحافظات صرف 14 تريليوناً و492 مليار دينار مجموع ما تبقى من أموال الأمن الغذائي".