مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رودري: هناك اختلاف واحد فقط بين مانشستر سيتي وأرسنال

نشر
الأمصار

أشاد الإسباني رودري، لاعب نادي مانشستر سيتي، بما قدمه أرسنال في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة.

وحصد نادي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي برصيد 91 نقطة بفارق نقطتين فقط عن ملاحقه أرسنال، ليحفاظ على لقبه للمرة الرابعة على التوالي.

وتحدث رودري بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "أرسنال قدم موسمًا رائعًا وقدم موسم لا يصدق بالفعل".

واستمر رودري في تصريحاته: "هناك اختلاف واحد فقط بين مانشستر سيتي وأرسنال وهي عقلية اللاعبين، عقليتنا هي التي ساعدتنا على حصد اللقب في النهاية".

واختتم رودري تصريحاته: "إن رغبت في معرفة الفارق في العقلية عليك مشاهدة مباراة أرسنال أمامنا على ملعب الاتحاد، لم يأتِ لتحقيق الفوز فقط من أجل التعادل، لكننا دائمًا نبحث عن الفوز وهو الفارق دائمًا".

ووصل مانشستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي رقم 10 في تاريخه، بينما واصل نادي أرسنال صيامه عن حصد اللقب لمدة 20 عامًا، إذ يعود التتويج الأخير إلى عام 2004.

ودخل مانشستر سيتي تاريخ الكرة الإنجليزية، بإحراز لقب البريميرليج للمرة الرابعة على التوالي، بفوزه مساء الأحد على ضيفه وست هام يونايتد 3-1، ضمن الجولة الأخيرة.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من فيل فودين (2 و18) ورودري (59)، فيما أحرز محمد قدوس هدف وست هام (42).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 91 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد وست هام عند 52 نقطة.

وانطلق مانشستر سيتي باحثا عن هدف التقدم في وقت مبكر، وهو ما تحقق في الدقيقة الثانية، عندما تلقى فودين تمريرة من برناردو سيلفا، فأطلق تسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا لمرمى وست هام.

وجرب نجم سيتي كيفن دي بروين حظه بتسديدة من الجهة اليسرى، تصدى لها الحارس ألفونس أريولا في الدقيقة السابعة، قبل أن ينفذ اللاعب ذاته ركلة حرىة أوقفها الحارس في الدقيقة العاشرة.

واقتحم جناح مانشستر سيتي جيريمي دوكو منطقة جزاء وست هام، قبل أن يتخطى توماس سوتشيك ويوجه تسديدة نحو القائم البعيد تصدى لها أريولا في الدقيقة 15، وبعدها بدقيقة واحدة، مر دي بروين كرة من الناحية اليمنى إلى رودري الذي تابعها من داخل منطقة الجزاء بجانب القائم القريب.

وسجل فودين هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 18، عندما قابل تمريرة عرضية زاحفة من دوكو، بتسديدة مباشرة نحو القائم البعيد.

وكاد سيتي يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 24، لكن مهاجمه إيرلينج هالاند، فشل في متابعة كرة زميله روبن دياز من مسافة قريبة.