مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد البرازيلي يعلن غياب إيدرسون عن كوبا أمريكا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن غياب حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون عن بطولة كوبا أمريكا التي تنطلق 20 يونيو المقبل والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعرض إيدرسون لإصابة قوية في الكتف عندما اصطدم بمدافع توتنهام كريستيان روميرو خلال مباراة السيتي قبل الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتسببت الإصابة في غياب حارس المرمى عن المباراة الأخيرة لفريقه في الدوري هذا الموسم أمام وست هام يونايتد.

وسيغيب اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا أيضًا عن بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، والتي تنطلق في 20 يونيو، حيث قرر مدرب البرازيل دوريفال جونيور استدعاء بديل لإيدرسون في القائمة النهائية للبطولة، وهو حارس ساو باولو البالغ من العمر 34 عامًا رافائيل.

ويقع منتخب البرازيل ضمن المجموعة الرابعة في بطولة كوبا أمريكا إلى جانب كولومبيا وباراجواي وكوستاريكا.

وأسدل الستار على موسم الدورى الإنجليزي الممتاز 2023/2024، مساء أمس الأحد، بتتويج مانشستر سيتى بطلا للمسابقة بعد صراع مع أرسنال الذى احتل مركز الوصافة في اليوم الأخير من المسابقة.

وتغلب مانشستر سيتي على وست هام بنتيجة 3-1، بينما تخطى أرسنال نظيره إيفرتون بنتيجة 2-1، ليتوج السيتى باللقب برصيد 91 نقطة وبفارق نقطتين عن المدفعجية الذى توقف عند 89 نقطة.

ودخل مانشستر سيتي تاريخ الكرة الإنجليزية، بإحراز لقب البريميرليج للمرة الرابعة على التوالي، بفوزه مساء الأحد على ضيفه وست هام يونايتد 3-1، ضمن الجولة الأخيرة.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من فيل فودين (2 و18) ورودري (59)، فيما أحرز محمد قدوس هدف وست هام (42).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 91 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد وست هام عند 52 نقطة.

وجرب نجم سيتي كيفن دي بروين حظه بتسديدة من الجهة اليسرى، تصدى لها الحارس ألفونس أريولا في الدقيقة السابعة، قبل أن ينفذ اللاعب ذاته ركلة حرىة أوقفها الحارس في الدقيقة العاشرة.

واقتحم جناح مانشستر سيتي جيريمي دوكو منطقة جزاء وست هام، قبل أن يتخطى توماس سوتشيك ويوجه تسديدة نحو القائم البعيد تصدى لها أريولا في الدقيقة 15، وبعدها بدقيقة واحدة، مر دي بروين كرة من الناحية اليمنى إلى رودري الذي تابعها من داخل منطقة الجزاء بجانب القائم القريب.

وسجل فودين هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 18، عندما قابل تمريرة عرضية زاحفة من دوكو، بتسديدة مباشرة نحو القائم البعيد.

وكاد سيتي يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 24، لكن مهاجمه إيرلينج هالاند، فشل في متابعة كرة زميله روبن دياز من مسافة قريبة.

وعاد دوكو لمشاكساته في الناحية اليسرى، ليمرر إلى دي بروين الذي سدد من حافة منطقة الجزاء بجانب القائم البعيد في الدقيقة 27.