رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق هائل بمحطة وقود في السودان والحماية المدنية تنقذ الموقف

نشر
الأمصار

نشب حريق هائل بإحدى محطات الوقود في سنابل بمنطقة الحفائر بمحلية ريفي كسلا في السودان.

وتمكنت فرق الاطفاء المتخصصة بالدفاع المدني ولاية كسلا من السيطرة واخماد حريق نشب بمحطه وقود( سنابل بمنطقة الحفائر بمحلية ريفي كسلا )بقيادة العقيد شرطة بدوي حسين.

وصرح أحد شهود العيان  ان الحريق شب عقب تعبئة احد العربات الصغيرة (صالون) بالوقود وأثناء إدارة محرك السيارة حدث التماس كهربائي  مما ادى الى اشتعال النيران داخل محطة الوقود وامتدت الى ماكينات المحطه.

وأكد أنه لولا التدخل السريع لفريق الدفاع المدني وسرعة التبليغ حدث مالا يحمد عقباه وامتد الحريق الى آبار الوقود وحدثت كارثة.

وتابع  المقدم شرطة موسى ابراهيم قائد فريق الاطفاء ان  سرعة الاستجابه لفرق الدفاع المدني حالت دون حدوث خسائر تذكر.

وأضاف  إن فرق الاطفاء تمكنت من اخماد النيران والسيطرة عليها بالكامل دون حدوث خسائر في الأرواح.

الجيش السوداني يعلن إسقاط مسيرتين للدعم السريع

أسقطت المضادات الأرضية للجيش السوداني في منطقه الفاو العسكرية بولاية القضارف شرقي البلاد،  مسيرتين، أطلقتهما قوات الدعم السريع، بينما بدأ الجيش في قصف مواقع القوات بالمدفعية الثقيلة داخل القرية 40 بولاية الجزيرة.

وأفادت تقارير أن المسيرات أطلقتها قوات الدعم السريع من اتجاة منطقة حفيرة، نحو 7 كيلومترات غرب الخياري الفاصلة بين ولايتي القضارف والجزيرة.

استهداف قيادة المنطقة العسكرية الشرقية بمدينة الفاو

وكانت احدى المسيرات تسير وفق مخطط يستهدف قيادة المنطقة العسكرية الشرقية بمدينة الفاو شرقي السودان بولاية القضارف وتم اسقاط المسيرة الثانية عن طريق المضادات الأرضية في القرية 18 بالقرب من الطريق القومي.

وعلى إثر ذلك أفاد مراسل سودان تربيون بأن الجيش السوداني قصف بالمدفعية الثقيلة من الفاو والخياري مواقع الدعم السريع بالقرية 40 بولاية الجزيرة.

مدفعية الجيش بولاية القضارف

وطبقا للمراسل فإن هذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها مدفعية الجيش بولاية القضارف تمركزات الدعم السريع داخل ولاية الجزيرة التي سيطر عليها الدعم السريع منذ ديسمبر الماضي.

وتشهد منطقة الخياري ومحور الفاو اشتباكات عسكرية من حين لآخر بين قوات الدعم السريع من جهة والقوات المسلحة التي تصدت لهجوم نفذته الدعم السريع بالمدفعية الثقيلة من منطقة حفيرة استهدف دفاعات متحرك الفاو التابع للجيش في منطقة الخياري.