مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. ليفربول يعلن تعيين آرني سلوت لخلافة يورجن كلوب

نشر
الأمصار

أعلن نادى ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح، تعيين المدرب الهولندي آرني سلوت مديرًا فنيًا جديدًا للفريق خلفًا للمدرب الألماني يورجن كلوب.

ونشر ليفربول بيانًا رسميًا عبر موقعه جاء فيه: "يمكننا أن نؤكد توصلنا لاتفاق مع آرني سلوت ليصبح المدرب الجديد للنادي، وسيتولى منصبه رسميًا في يوم 1 يونيو 2024، وفقًا لتصريح العمل".

وكان المدير الفني لفريق فينورد الهولندي قد أعلن توليه لقيادة ليفربول الإنجليزي اعتبارًا من الموسم المقبل.

 

وأنهى المدرب الألماني يورجن كلوب فترة ولايته مع نادي ليفربول الإنجليزي، وودع جماهير الريدز في ملعب "الأنفيلد"، أمس بنهاية عقده وفي المباراة  الختامية للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز وقد كشف الألماني عن خططه للمستقبل.

وسيصل المدرب الهولندي للريدز بعد ثلاثة مواسم ناجحة للغاية مع فينورد، قادهم خلالها إلى لقب الدوري في 2023 وحصل على لقب أفضل مدرب في الدوري الهولندي في مناسبتين.

آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد

ليفربول يودع كلوب بالفوز على وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

ودع ليفربول مدربه يورجن كلوب بانتصار بهدفين دون رد على حساب ضيفه وولفرهامبتون، في اللقاء الذي احتضنه ملعب أنفيلد مساء اليوم الأحد، في ختام مباريات الموسم في البريميرليج.
 

وسجل ثنائية ليفربول كل من أليكسيس ماك أليستر (34) وجاريل كوانساه (40).

وبتلك النتيجة أنهى ليفربول الموسم في المركز الثالث برصيد 82 نقطة، بينما تواجد وولفرهامبتون في المركز 14 برصيد 46 نقطة.

 

شكل ليفربول الخطورة الأولى في الدقيقة 13 بتسديدة من فان دايك من خارج المنطقة، أمسك بها سا.

وتبعه دياز بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة في الدقيقة 15، أمسك بها سا أيضا.

وأهدر ليفربول فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 17، بعدما تابع فان دايك كرة مبعدة من دفاع وولفرهامبتون داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية تألق سا في التصدي لها.

وبعدها انطلق وولفرهامبتون في هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة إلى هوانج داخل المنطقة، ليسدد كرة تألق أليسون في إبعادها إلى ركنية.

وتعرض وولفرهامبتون لضربة كبيرة في الدقيقة 28، بطرد سيميدو بعد تدخله العنيف على ماك أليستر، وذلك بعد رجوع الحكم إلى تقنية الفار.

واستغل ليفربول النقص العددي سريعا وافتتح التسجيل في الدقيقة 34، بعدما ارتقى ماك أليستر لعرضية من إيليوت، مسددا رأسية سكنت الشباك.

 

وبحث ليفربول عن إضافة الهدف الثاني، بإرسال روبرتسون عرضية خادعة على حدود المنطقة في الدقيقة 37، تابعها أرنولد بتسديدة مباشرة على الطائر مرت إلى جوار القائم.

وحاول إيندو تأمين النتيجة بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة في الدقيقة 40، تألق سا في إبعادها إلى ركنية.

وسجل ليفربول الهدف الثاني بالفعل بعدها مباشرة، بارتقاء جاكبو لعرضية من ركنية مسددا رأسية تابعها صلاح بتسديدة ضعيفة ليتابعها كوانساه بتسديدة أخرى أمام المرمى سكنت الشباك.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة، بتوغل مميز من صلاح داخل المنطقة في الدقيقة 49 مسددا بعدها كرة أمسك بها سا.

وفرط ليفربول في فرصة محققة لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 50، بعدما افتك جاكبو كرة من أمام حارس المرمى وأرسل عرضية لدياز داخل منطقة ال6 ياردة أمام المرمى الخالي، ليسدد كرة مباشرة اصطدمت بغرابة في العارضة.