مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هولندا تعتزم إرسال مدرعات مُجهزة بأسلحة يُمكن التحكم بها عن بُعد لأوكرانيا

نشر
 مدرعات مُجهزة بأسلحة
مدرعات مُجهزة بأسلحة

تعتزم «هولندا»، إرسال مدرعات مُجهزة بأسلحة يُمكن التحكم بها عن بُعد إلى «أوكرانيا» قريبًا، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وذكرت وزارة الدفاع الهولندية، أن هذه المدرعات ستسمح للطاقم بالتحكم في الأسلحة من الداخل وسيكون الطاقم قادرا على تقديم الدعم الناري في ساحة المعركة.

وقالت: "هذه المدرعة مهمة جدا لأوكرانيا. وتتميز بالقدرة على المناورة، ويمكنها أن تنقل العسكريين بسرعة ويمكن استخدامها لأغراض الاستطلاع والهجوم والدفاع، وتوفر الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد أمانا إضافيا لمطلق النار".

لم يتم تحديد وقت التسليم الدقيق وعدد المركبات.

اعتبرت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين، نهاية الشهر الماضي أن الاحتمال الأقرب إلى الحقيقة هو أن أوكرانيا لن تكون قادرة على هزيمة روسيا، وأشارت إلى أن الوضع على الجبهة بات صعبا بالنسبة لكييف.

وقد حذرت روسيا كييف والدول الغربية من أن التعويل على الحل العسكري وعلى دعم نظام كييف بالأسلحة لن يُسهم في إطلاق مفاوضات كما أنه يطيل أمد الصراع ويؤدي إلى تدمير أوكرانيا.

هولندا.. تنظيم مسيرة احتجاجية ضد توريد الأسلحة لأوكرانيا

اندلعت مسيرة احتجاجية، الأحد، في عاصمة هولندا أمستردام، داعمة لمحادثات السلام وضد توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، وسار المشاركون فيها حاملين الأعلام البيضاء، التي ترمز إلى السلام.

واحتشد أكثر من 100 شخص في ساحة "دام" المركزية، ثم ساروا عبر المدينة قارعين الطبول ورافعين الأعلام البيضاء.

وقالت إحدى المتظاهرات، التي طلبت أن تدعى إيرينا، في مقابلة مع مراسل "تاس": "لقد شاركت في مثل هذه الفعالية منذ نصف عام بالفعل. لا أستطيع أن أصدق ما تفعله هولندا، ببساطة لا يمكن تصور هذا".

وأضافت: "نحن بحاجة إلى السلام، ويجب على دول الناتو وقف تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا، لهذا السبب أتيت إلى هنا. حتى يكون لنا ولأطفالنا مستقبل".

وتابعت الناشطة التي كانت تحمل العلم الروسي على شكل قلب في يدها: "أريد أن تكون روسيا حليفتنا، وليست عدوتنا. أريد أن تعمل بلداننا على تطوير التعاون في الاقتصاد والثقافة والمجال الاجتماعي"، مؤكدة أن هناك آفاقا كبيرة هنا، "نحن ننظر في الاتجاه الخاطئ، وعلينا أن ننظر ليس إلى الغرب والولايات المتحدة، بل إلى الشرق وروسيا".

هولندا.. إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار خلال كرنفال الصيف

أُصيب ثلاثة أشخاص في إطلاق نار خلال "كرنفال صيفي" لمنطقة الكاريبي في وسط روتردام، حسبما أفادت شرطة هولندا في بيان الأحد، موضحة توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم مطلق النار وأحد المُصابين.