مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إشتباكات بين قوات الدعم السريع وتجار الوقود في السودان

نشر
الأمصار

أفاد العديد من شهود العيان عن وقوع إشتباكات محدودة ، بين قوات الدعم السريع ومجموعة من تجار الوقود في بلدة شنقل طوباي التي تقع على مقربة من الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

كما أكد الشهود وقوع الحادثة بين تجار الوقود بسوق شنقل طوباي وقوات الدعم السريع التي تمنع إيصال الوقود والسكر إلى مدينة الفاشر.

تحرك مجموعة من التجار من سوق شنقل طوباي

وكشف عن تحرك مجموعة من التجار من سوق شنقل طوباي، عبر سيارة بوكس وبحوزتهم كمية من الوقود، لكن قوة من الدعم السريع بإرتكاز البلدة منعهم من المغادرة.

وأشار إلى أن التجار عادوا أدراجهم وتسلحوا ودخلوا في معركة استمرت أكثر من نصف ساعة داخل السوق وسط البلدة، حيث قتل على إثرها 4 من تجار الوقود وإثنين من قوات الدعم السريع.

وشدد على أن أصوات الرصاص ما زالت تسمع بشكل متقطع في أجزاء من البلدة، فيما التزم المواطنين في منازلهم، متوقعاً عودة الإشتباكات إلى المنطقة للبحث عن تجار الوقود والقبض عليهم مما يشكل خطراً على حياة المدنيين.

حريق هائل بمحطة وقود في السودان والحماية المدنية تنقذ الموقف

نشب حريق هائل بإحدى محطات الوقود في سنابل بمنطقة الحفائر بمحلية ريفي كسلا في السودان.

وتمكنت فرق الاطفاء المتخصصة بالدفاع المدني ولاية كسلا من السيطرة واخماد حريق نشب بمحطه وقود( سنابل بمنطقة الحفائر بمحلية ريفي كسلا )بقيادة العقيد شرطة بدوي حسين.

وصرح أحد شهود العيان  ان الحريق شب عقب تعبئة احد العربات الصغيرة (صالون) بالوقود وأثناء إدارة محرك السيارة حدث التماس كهربائي  مما ادى الى اشتعال النيران داخل محطة الوقود وامتدت الى ماكينات المحطه.

التدخل السريع لفريق الدفاع المدني

وأكد أنه لولا التدخل السريع لفريق الدفاع المدني وسرعة التبليغ حدث مالا يحمد عقباه وامتد الحريق الى آبار الوقود وحدثت كارثة.

وتابع  المقدم شرطة موسى ابراهيم قائد فريق الاطفاء ان  سرعة الاستجابه لفرق الدفاع المدني حالت دون حدوث خسائر تذكر.

وأضاف  إن فرق الاطفاء تمكنت من اخماد النيران والسيطرة عليها بالكامل دون حدوث خسائر في الأرواح.