مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الاستخبارات تطيح بـ 4 تجار مخدرات في النجف

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع في العراق، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في النجف الأشرف.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "بعد متابعة ميدانية دقيقة، وعبر معلومات استخبارية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الميدانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، من الإطاحة بـ (4) تجار مخدرات، وضبطت بحوزتهم مواد مخدرة متنوعة كانوا يرومون بيعها في إحدى مناطق محافظة النجف الأشرف".

وأضاف البيان، أنه "تم تدوين أقوالهم بدائياً وقضائياً، وجرى إيقافهم على وفق أحكام المادة (28) مخدرات".

العراق.. الاستخبارات العسكرية تطيح بإرهابيين اثنين يعملان بمفرزة تفخيخ في نينوى 

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بإرهابيين اثنين يعملان بمفرزة التفخيخ لعصابات داعش الإرهابي في مدينة الموصل بمحافظة نينوى. 

الاستخبارات العسكرية في العراق

وذكر بيان للمديرية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بواجبين منفصلين وجهد استخباري مميز واستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة لكتيبة استطلاع الفرقة السادسة عشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية ومن خلال التنسيق والمتابعة مع خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب، تم نصب كمينين محكمين في حي المأمون وحي الانتصار في الجانب الأيمن من مدينة الموصل".

وأضاف أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على عنصرين اثنين من عصابات داعش الإرهابية مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4/ إرهاب)".

وأشار إلى، أن "الإرهابيين كانا يعملان بمفرزة لتفخيخ العجلات والعبوات الناسفة في عصابات داعش الإرهابي، وقد تم تسليمهما الى جهة الطلب أصولياً".

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في العراق، اليوم الثلاثاء، القبض على إرهابي ما يسمى مسؤول جمع الجباية لدى عصابات داعش الإرهابية في نينوى.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة الخامسة عشرة، وبالتنسيق مع مديرية أمن غرب نينوى، وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الثالث والسبعين، تم نصب كمين محكم في ناحية العياضية، أسفر عن إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية والمطلوب إلى القضاء العراقي، وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى".

وأضاف البيان، أن "الإرهابي كان يشغل منصب ما يسمى مسؤول جمع الجباية (الأموال)، من المواطنين آنذاك، وإيداعها إلى العصابات الإرهابية، كما وعمل أيضاً مع المفارز الإرهابية في قضاء تلعفر لاستهداف القوات الأمنية العراقية وقد تم تسليمه إلى جهة الطلب أصولياً".