مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. كبيان: رئيس مجلس الوزراء تبنى علاج أكرم سلمان

نشر
الأمصار

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة في العراق خالد عبد الواحد كبيان، اليوم الثلاثاء، تبني رئيس الوزراء محمد شياع السوداني علاج مدرب منتخبنا الوطني السابق أكرم أحمد سلمان. 

وذكر كبيان في بيان: أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تبنى علاج مدرب منتخبنا الوطني السابق أكرم أحمد سلمان الذي أشرف على تدريب منتخبنا الوطني والعديد من الأندية العراقية فضلاً عن الكثير من الأندية العربية". 

وأضاف، أن "رئيس مجلس الوزراء يتمنى الشفاء العاجل لسلمان والعودة السريعة لميدانه وملاعبه ومزاولة نشاطه ومواصلة عطائه".

برئاسة السوداني.. صندوق العراق للتنمية يقر خطوات توطين الصناعات وجذب الاستثمارات 

أقر صندوق العراق للتنمية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، خطوات توطين الصناعات وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، بحضور وزيرة المالية، ووزيري التخطيط، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة"، لافتا الى أن "الاجتماع شهد البحث في المشروعات الموضوعة على خطة عمل الصندوق، وإدخال الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد العراقي، وضمن مسار عمل مشاريع الصندوق واستهداف توطين الصناعات المتنوعة في العراق، جرت مناقشة الطلبات المقدمة من جهات القطاع الخاص لغرض بناء الأبنية المدرسية، حيث فاقت الطلبات ما معروض للمشروع في مرحلته الأولى".

وأضاف، أن "الاجتماع ناقش مشروع إنشاء مصنع لصناعة حافلات نقل الركاب، بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة، وأيضاً بحث طلب إنشاء مصنع للحواسيب اللوحية الإلكترونية، واستخدامها في المدارس ضمن العملية التعليمية والتربوية"، مبينا أن "الاجتماع بحث ملف الشراكات مع شركات أمريكية وبريطانية وسعودية في مجالات تقنيات الري الحديثة، واستخدام التكنولوجيا في هذا الإطار، وكذلك في مجال تسييل الغازات الصناعية، وإنارة الطرق والجسور".

وذكر أن "الاجتماع شهد أيضاً، تحديد المواعيد المخصصة لإطلاق مشروع (أجّر وتملّك)، لغرض المساهمة في وضع حلول عملية واقتصادية لأزمة السكن".

كلمة رئيس الوزراء العراقي في أعمال المنتدى الأمن العالمي

وكان قد ألقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، كلمة خلال أعمال المنتدى الأمن العالمي المنعقد في الدوحة، مؤكدًا أن الانتقال إلى مرحلةِ التنميةِ بعد الانتصار على الإرهاب، فيما شدد على ضرورة العمل لوقفِ الإبادةِ الجماعيةِ الصريحةِ بحقِّ الشعبِ الفلسطيني.

وقال :"يشرّفُني أن أشاركَكم هذا المؤتمرَ المُفعمَ بالطموح، وأتقدمَ بالشكرِ الجزيلِ لدولةِ قطرَ الشقيقة، لاستضافِتها هذا الحدث، في تأكيدٍ وتعزيزٍ آخرَ لموقعِها لطليعةِ التجاربِ الناجحةِ بالتنميةِ والبناء"، مثنيًا على تركيزِ الاهتمامِ نحوَ سؤالِ الأمنِ وحلولهِ المستدامة، من جميعِ الأوجهِ والمساراتِ التي تمسُّ حياةَ الشعوب، وتُحكمُ سعيَها لتحقيقِ معيشةٍ كريمةٍ في ظلِّ سلامٍ مُستدام.