مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيطاليا.. زلزال بقوة 4.4 درجات بالقرب من نابولي

نشر
الأمصار

وجهت السلطات الإيطالية، اليوم الثلاثاء، بإخلاء عدة مبان بالقرب من مدينة "نابولي" كإجراء احترازي عقب وقوع زلزال بلغت شدته 4.4 درجة قبل ساعات.

 

 

وتم إجلاء نحو 140 سجينة من سجن يقع في منطقة "بوتسوولي" حيث قام المسؤولون بتفقد هيكل المبنى للتأكد من عدم تعرضه لأضرار جراء الهزة الأرضية، بالإضافة إلى إخلاء 12 مبنى سكني لتفقد هياكلها؛ ما أدى إلى نزوح 40 أسرة تقربيا. حسبما ذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية.

 

 

وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين في إيطاليا أعلن أنه تم تسجيل هزة بقوة 4.4 درجة مساء أمس - هي الأقوى خلال الأربعين عاما الماضية - في منطقة "كامبي فليجري" بالقرب من مدينة "نابولي" بجنوب البلاد؛ ولكنها لم تسفر عن وقوع أضرار جسيمة أو إصابات.

 

 

ووقعت عشرات الهزات الارتدادية على مدار الليلة الماضية؛ ما أثار الذعر بين السكان ودفع المئات منهم إلى النوم في خيام أقامتها وكالة الحماية المدنية أو في سياراتهم.

 

وزير خارجية إيطاليا: حادث تحطم مروحية رئيس إيران لن يزيد التوتر بالمنطقة


قال وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني، الاثنين، إنه لا يعتقد أن حادث تحطم المروحية الذي راح ضحيته رئيس إيران إبراهيم رئيسي سيزيد من التوتر في الشرق الأوسط.

وقال وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني، لدى وصوله إلى قمة "شباب 7 إيطاليا" في روما، "ليس هناك ما يشير إلى وقوع هجوم، يبدو أنه كان حادثا بسبب سوء الأحوال الجوية، أو ربما بسبب مشكلة فنية".

وأضاف وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني، بحسب وكالة أنباء أنسا الإيطالية، "لذلك أود أن أقول إنه لا ينبغي أن تكون هناك أي تبعات أو صدمات كبيرة أود أن أطمئن الجميع، أنه لا ينبغي أن تكون هناك تبعات سلبية في الخارج".

 

وأشار وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني، إلى أن "المواطنين الإيطاليين في إيران بخير"، مضيفا: "سنقيم ما سيحدث في الساعات المقبلة، لكن بما أنه لا توجد مؤشرات على نشاط خارجي، كما أكدت السلطات الإيرانية، فقد كان مجرد حادث".

وأكد وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني، تضامن إيطاليا مع إيران، وهو ما عبرت عنه بالفعل رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني في وقت سابق اليوم.

إيطاليا.. رفع درجة الطوارىء بعد وفاة شخص بسبب الفيضانات

ضربت موجة من الطقس السيء، المصحوبة بهطول الأمطار الغزيرة، شمال إيطاليا، كما تسببت في مصرع شخص بسبب الفيضانات.

في ذلك السياق، أفادت شبكة "روسيا اليوم" بأن سلطات الدفاع المدني، الوطنية قررت رفع درحة الخطر إلى المستوى "الأحمر" (أعلى مستوى) فى منطقة فينيتو، وإلى المستوى "البرتقالى" فى مناطق لومباردى وفريولى وفينيسيا وجوليا.

وفى لومباردي، تسببت الأمطار الغزيرة بحدوث فيضانات انتشل رجال الإطفاء جثة رجل يبلغ من العمر 66 عاما فقد فى بلدة كانتو يوم الخميس بعد انهيار جسر للمشاة.

وفى بلدة بورجو مانتوفانو فى مقاطعة مانتوفا، فى مساء الخميس أدت الرياح العاتية لخروج قطار شحن عن السكة.