مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيزني ضمن المرشحين لأفضل حارس في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

كشفت رابطة الدوري الإيطالي، اليوم الثلاثاء، عن القائمة المختصرة للحراس المرشحين لجائزة الأفضل عن الموسم الحالي.

ونشر الحساب الرسمي للرابطة عبر منصة "إكس"، صورة تجمع الحراس ال3، الذين يتنافسون على جائزة حارس الموسم بالدوري الإيطالي، وهم البولندي فويتشيك تشيزني "يوفنتوس"، والثنائي الإيطالي ميشيل دي جريجوريو "مونزا"، وماركو كارنيسيكي "أتالانتا".

المفاجأة الكبرى والمدوية تكمن في غياب السويسري يان سومير، حارس مرمى إنتر، الذي قدم موسما ممتازا وخرج بأكبر عدد من الشباك النظيفة.

من ناحية أخرى، أكدت الرابطة أن الجائزة تعتمد على عدد من المقاييس المختلفة، بما في ذلك الإحصائيات المسجلة من بيانات التتبع ونظام التقييم، الذي يقيس تأثير اللاعبين داخل اللعبة وحركتهم وصنع القرار.

كشفت تقارير صحفية، عن تلقي المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري عرضا من بطولة الدوري الإسباني.

وحسب الصحفي ماكسيمو راميريز فقد عرض نادي إشبيلية على ساري عقد لمدة 3 أعوام.

وأشار راميريز أن ساري مستعد لقبول العرض اذا وافق النادي الأندلسي على طلباته للسوق.

ويتمتع ساري بمسيرة تدريبية كبيرة بعد أن درب نابولي وتشيلسي ويوفنتوس ولاتسيو.

في سياق آخر، يستعد نادي برشلونة لدفع مبلغ 1.25 مليون يورو إلى نظيره بايرن ميونخ وفقا لعقد انتقال المهاجم البولندي ليفاندوفسكي من النادي الألماني إلى نظيره الإسبانى.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن عقد انتقال ليفاندوفسكي إلى نادي برشلونة كان مقابل 45 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى مكافات، والتي كانت مشروطة بتسجيل المهاجم 25 هدفًا في كل من المواسم الأربعة التي وقع فيها عقده، أي أن النادي الألماني سيحصل علي 1.25 مليون يورو مقابل كل عام يصل فيه ليفاندوفسكي إلى 25 هدفًا، وهو ما تحقق في الموسم الحالي، للمرة الثانية بعدما تخطى البولندى هذا العدد فى الموسم الماضى.

وأحرز ليفاندوفسكي 25 هدفا هذا الموسم بهدفه في مرمي رايو فايكانو، وهو الشرط الذي يجبر البلوجرانا على دفع البند الثاني المتفق عليه في صفقة الانتقال مع بايرن ميونخ، للعام الثاني .

ويذكر أن ليفاندوفسكي  سجل 33 هدفًا في إجمالي المسابقات العام الماضي وقام برشلونة بدفع المكافأة الاستثنائية الي بايرن ميونخ وبقي لدى البولندي عامين على عقده مع برشلونة ، وإذا حافظ على وتيرة التهديف، فسيضطر الكاتالونيون إلى دفع 2.5 مليون دولار أخرى لبايرن فى الموسمين المقبلين.

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية عن تمسك خوان لابورتا رئيس نادى برشلونة الإسبانى، بإقالة تشافى هيرنانديز المدير الفنى للبارسا من منصبه فى نهاية الموسم الحالى.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن لابورتا لديه إصرار كبير على إقالة تشافى فى الأسبوع المقبل على الرغم من أن هذا القرار سيكلف برشلونة نحو 20 مليون يور