مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مهاجم باير ليفركوزن: فخور جدًا بكوني جزءًا من هذا الفريق ونحلم بالثلاثية

نشر
الأمصار

يحلم الألماني فلوريان فيرتز، مهاجم باير ليفركوزن، بتحقيق الثلاثية هذا الموسم، بعد التتويج بلقب الدوري الألماني بدون هزيمة.

وتأهل ليفركوزن لنهائي بطولة اليوروبا ليج، ونهائي بطولة كأس ألمانيا، وسيخوض النهائي الأول، مساء اليوم الأربعاء، أمام أتالانتا.

وقال فلوريان فيرتز، في تصريحاته لموقع "يويفا"، "ربما سنحتاج إلى بعض الوقت خلال الصيف لاستيعاب ما حدث هذا الموسم، لأنه في الوقت الحالي لا يزال الأمر صعبًا بعض الشيء، ولكن بالطبع، أنا فخور جدًا بكوني جزءًا من هذا الفريق الذي توج بالدوري الألماني بدون هزيمة".

وأضاف "ما يجعل ليفركوزن مميزًا هو أننا فريق يحب المرح، عادة ما يدخل الجميع إلى غرفة تبديل الملابس في الصباح بابتسامة على وجوههم، وأعتقد أنه من المهم بالنسبة للمزاج السائد في الملعب أن ننسجم جيدًا خارج الملعب".

وتابع "بهذه الطريقة نعلم أنه يمكننا الاعتماد على بعضنا البعض عندما ننزل إلى الملعب، وأعتقد أنه بعد 50 مباراة دون هزيمة، يجب على أي لاعب لا يصل مبتسمًا أن يغير رياضته".

وأكمل: "سأركز على شخصية تشابي (ألونسو) وعقلية الفوز لديه، لقد كان يمتلكها بالفعل عندما كان لاعبًا، ولكن أيضًا كمدرب، فهو ينقلها إلينا، ليس فقط في المباريات، ولكن أيضًا في التدريبات".

وواصل "إنه دائمًا يعطينا تعليمات حول كيفية الفوز بالمباريات، وكيفية الحفاظ على هدوئنا حتى لو كنا نمر بلحظة غير إيجابية للغاية".

وعن حلم الفوز ببطولة اليوروبا ليج، قال "الإقصاء من الدور نصف النهائي الموسم الماضي عزز الرغبة في الفوز بهذه المسابقة بشكل أكبر، لأننا لم نكن بعيدين في العام الماضي".

وأتم اللاعب "الآن ينتظرنا نهائيان ونريد الفوز بهما بكل وضوح.. المراحل الثلاث التي نريد إكمالها، لذلك سنبذل قصارى جهدنا للفوز في دبلن".

ويرتقب جمهور فريق «باير ليفركوزن» بطل الدوري الألماني، لمواصلة النجاح وحصد البطولات، ومحاولة تحقيق ثلاثية تاريخية، حيث يخوض الفريق الألماني مواجهة نارية أمام نظيره «أتلانتا» الإيطالي، اليوم الأربعاء، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

باير ليفركوزن ضد أتلانتا

وتعتبر مجموعة قنوات «بين سبورت» هي صاحبة الحقوق الحصرية لبث البطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحددت قناتي beIN Sports HD-1 beIN 4K HDR لإذاعة مباراة النهائي بين باير ليفركوزن وأتلانتا.

وعن موعد مباراة أتالانتا وباير ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي 2024، فمن المقرر أن تُقام المباراة مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب أفيفا في أيرلندا، ويُدير المباراة طاقم تحكيم روماني بقيادة ستيفان كوفاكس.

يُذكر أن فريق ليفركوزن حقق بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو أدائا رائعا، حيث كلل مجهوده بالتتويج بلقب بطل الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه من دون أن يخسر أي مباراة في الدوري، وتفوق على فريق شتوتجارت صاحب المركز الثاني بفارق 17 نقطة.