مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شركة شل تعلن اكتشاف حقلين جديدين للغار في مصر

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس شركة شل العالمية سيدريك كريمرز، اليوم الأربعاء، أن الشركة حققت كشفين جديدين للغاز الطبيعي في المياه العميقة بـ البحر المتوسط في مصر.

وبحسب تصريحات نائب رئيس شركة شل، فالحقليين الجديدين هما مينا غرب وخوفو، وفقا لما ذكره موقع الشرق الاقتصادي.

وكانت قد أعلنت شركة شل مصر، في العالم الماضي، عن اكتشاف جديد من الغاز الطبيعي في منطقة شمال شرق العامرية في البحر الأبيض المتوسط بمصر.

وذكر بيان صادر عن شركة نشرته على صفحتها الرسمية: "تم حفر البئر الذي يقع عنده مستوى 250 مترًا تحت سطح البحر، حيث أظهرت النتائج وجود طبقة حاملة للغاز، ولا تزال عمليات التقييم وجمع البيانات جارية لتحديد حجم الكشف والإنتاج المتوقع".

“شل” تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر الفترة المقبلة

أكد نائب رئيس شركة شل، سيدريك كريمرز، التزام الشركة الكامل بعملياتها في مصر، وتعتزم تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال مباحثات وزير البترول طارق الملا، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس شركة شل، حول أنشطة الشركة في مصر وخططها المستقبلية في ظل تكثيف الشركة لعملياتها في مصر، وخاصة تنمية الآبار.

وقال كريمرز، إن “شل” تستعد لتطوير استراتيجيتها في مصر وتكثيف جهودها في ضوء حملة البحث والاستكشاف التي تجريها حاليًا ونجاحها في تحقيق الكشفين المهمين؛ “مينا غرب” و”خوفو”، بالإضافة إلى تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشرة من مشروع غرب دلتا النيل العميق.

وأشار إلى ما حققته الشركة مؤخرًا في مجالات كفاءة العمليات والأمن والسلامة، وحملة البحث والاستكشاف التي استمرت لأكثر من 180 يومًا، بالإضافة إلى تنفيذ برامج المسح السيزمي بكفاءة.

بدوره، قال وزير البترول، إن شركة شل شريك استراتيجي لقطاع البترول وتعمل في مصر منذ أكثر من 110 أعوام، حققت خلالها العديد من النجاحات، وهنأ الشركة على تحقيق كشفين جديدين ممثلين في “مينا غرب” و”خوفو” بالبحر المتوسط والاستعدادات التي تجريها للإسراع بعمليات التنمية.

وأشار إلى أن مصر تبنت استراتيجية تنمية مستدامة حتى عام 2030، وأن العمل جارٍ لتحقيق أهدافها والتغلب على التحديات.