مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. استخبارات الدفاع تطيح بسبعة مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع في العراق، اليوم الأربعاء، الإطاحة بسبعة مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات، في محافظات بغداد وبابل وميسان. 

وذكرت المديرية في بيان، أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، ألقت مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهم الإرهاب في محافظتي بابل وميسان، جاء القبض أثناء محاولة أحدهما الدخول إلى محافظة بابل، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادة (4 إرهاب)".

وأضافت، أنه" في واجبات منفصلة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية ذاتها، من الإطاحة بـ(5) من تجار ومروجي المواد المخدرة في مناطق متفرقة من بغداد، صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (28 مخدرات)، سُلموا أصولياً إلى الجهات المختصة".

العراق.. تدمير أماكن دعم لوجستي لـ"داعش" الإرهابي شمالي ديالى 

تمكنت قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي، اليوم السبت، من تدمير أماكن دعم لوجستي لـ"داعش" الإرهابي شمالي محافظة ديالى.

وقال بيان للحشد الشعبي: إن "قوة مشتركة من اللواء الرابع بالحشد الشعبي والجيش، تمكنت من تدمير أماكن دعم لوجستي لفلول "داعش" الإرهابي شمالي محافظة ديالى".

وأضاف البيان، أن "ذلك جاء خلال عملية أمنية واسعة نفذتها القوة ضمن قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي، حيث تمكنت من العثور على أماكن دعم لوجستي لفلول "داعش" الإرهابي في قرية الكيج والتي كان تستخدمها العناصر الإرهابية في تخزين المواد الغذائية"، مبينا، أن "القوة تمكنت من تدمير تلك الأماكن".

العراق.. الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في بغداد 

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الجمعة، الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في بغداد.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه "بعملية نوعية ناجحة، نجحت مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ المديرية العامة للمعلومات في هيئة الحشد الشعبي، في الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في العاصمة بغداد".

وأضاف البيان، أن "العملية جاءت بناء على معلومات استخبارية ومتابعة دقيقة، حيث تمكنت المفارز من الإطاحة بالقيادي الإرهابي (ط.أ.ج) في العاصمة بغداد، والذي عمل في ولاية الأنبار وبعدها في ولاية شمال بغداد".

وتابع البيان، أن "الإرهابي يعد أحد أبرز المشاركين في مؤتمر العشائر المناصرة لعصابات داعش الإجرامية في منطقة الگرمة، والذي تم فيه قتل الجندي في الجيش العراقي (سمير مراد)"، مبينا، أنه "تم اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".

وكان أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، تفكيك إحدى أخطر شبكات تجارة المخدرات والتهريب.