مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يستقبل الدفعة الأولى من جرحى الشعب الفلسطيني في غزة

نشر
الأمصار

استقبل العراق، اليوم الأربعاء، في مطار بغداد الدولي، الوجبة الأولى من جرحى الشعب الفلسطيني في غزة لعلاجهم ترافقهم حالات من المرضى من ذوي الحالات المستعصية.

وقال وكيل وزارة الصحة هاني العقابي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بتكليف من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبإشراف وزير الصحة صالح الحسناوي استقبلنا اليوم مجموعة من 27 جريحاً من أهالي غزة بينهم مصابون ببعض الأمراض المستعصية وهي الوجبة الأولى وتضم عددا من الاطفال والنساء وكبار السن مع مرافقيهم البالغ عددهم 42".

وأضاف، أن "هنالك عددا من الجرحى من ذو الحالات الخطيرة ضمن الوجبة وسوف يتم علاج جميع الجرحى بمدينة الطب في العاصمة بغداد".

وتابع أن "وزارة الصحة هيأت كافة المستلزمات من نقل واستقبال وتوفير كافة الكوادر الطبية تلبية لتوجيهات رئيس الوزراء الذي أمر بتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والمواد الغذائية للشعب الفلسطيني

ولفت إلى أن "هذه هي الوجبة لن تكون الأخيرة وستتبعها جولات لاحقة تباعاً، وتم نقلها بطائرة تضم كادرا طبيا عراقيا متخصصا ومتكاملاً".

العراق.. السوداني يشارك في مراسم التشييع الرسمية للرئيس الإيراني الراحل

شارك رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، في مراسم التشييع الرسمية للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شارك في مراسم التشييع الرسمية للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما، التي جرت اليوم الأربعاء في طهران بحضور دولي ورسمي وشعبي".

وأضاف، أن "السوداني قرأ سورة الفاتحة في القاعة المخصصة للجثامين، ثمّ أدى السوداني بعدها مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثامين الراحلين".

وأشار البيان الى أن "السوداني كان قد وصل طهران صباح اليوم، على رأس وفد رسمي ضمّ رئيس المحكمة الاتحادية و وزراء الخارجية والتخطيط والداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء ومحافظي البصرة وواسط، لتقديم العزاء والتضامن باسم حكومة وشعب العراق مع القيادة الإيرانية بهذا الحادث الأليم".

العراق.. السوداني يلتقي علي الخامنئي ويقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه 

التقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى اليوم، في طهران المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي".

وأضاف أن "رئيس الوزراء العراقي قدم التعازي في وفاة رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما".