مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس مجلس الشيوخ الصومالي يستقبل السفير التركي الجديد

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الشيوخ في الصومال عبدي حاشي عبدالله، سفير الجمهورية التركية الجديد لدى الصومال ألبير أكتاش.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستعراض علاقات التعاون بين الصومال وتركيا في مختلف القطاعات.
وأعرب رئيس مجلس الشيوخ (الغرفة العليا) للبرلمان الفيدرالي في الصومال، عن امتنانه لدعم تركيا الثابت الصومال، كما اعترف بالمساهمات الكبيرة التي قدمتها تركيا في مجالات مثل البنية التحتية والتعليم والمساعدات الإنسانية.

من جهته أكد سفير الجمهورية التركية الجديد لدى الصومال ألبير أكتاش، مجددا التزام حكومته بدعم تنمية واستقرار الصومال، مشددا على أهمية الحفاظ على العلاقات الدبلوماسية القوية بين تركيا والصومال.

الصومال والسعودية يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الطيران

التقت وزيرة النقل والطيران المدني في الصومال، السيدة فردوسة عثمان عغال، اليوم الأربعاء، بنظيرها السعودي، وذلك على هامش مؤتمر مستقبل الطيران المعنقد في الرياض.

وخلال الاجتماع، بحث المسؤولان، تعزيز التعاون والتنمية وتبادل الخبرات، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وانطلق مؤتمر مستقبل الطيران في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، حيث شارك في المنتدى أكثر من 30 وزيرا و77 من قادة سلطات الطيران المدني ورؤساء شركات النقل الجوي في العالم وأكثر من 5000 خبير وممارس في مجال الطيران من أكثر من 120 دولة.

وتستعرض وزارة النقل والطيران خلال المؤتمر دور الطيران الذي يعد الأولوية الأولى للحكومة الفيدرالية.

وزير الخارجية الصومالي يلتقي بسفير روسيا الاتحادية

استقبل وزير الخارجية في الحكومة الفيدرالية بالصومال السيد أحمد معلم فقي، الثلاثاء، في مكتبه بالعاصمة مقديشو، سفير روسيا الاتحادية غير المقيم لدى البلاد سعادة السيد ميخائيل جولوفانوف.

وناقش اللقاء مجموعة من المواضيع منها القضايا الأمنية والاجتماعية والإنسانية.

وتسلم الوزير أحمد الفقي، خلال اللقاء، دعوة رسمية لحضور منتدى الشراكة الروسية الإفريقية المقرر عقده في مدينة سوتشي يومي 11 و12 نوفمبر الجاري.

الصومال يشارك في أعمال المنتدى العالمي العاشر للمياه

شارك وفد من الصومال  برأسة وزير الدولة بوزارة الطاقة والموارد المائية محمد عبدالله فارح ، في أعمال المنتدى العالمي العاشر للمياه في مدينة بالي الأندونيسية.

وأفتتح أعمال المنتدى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو،الذي حث الدول المشاركة في المنتدى العالمي العاشر للمياه في بالي، على اتخاذ إجراءات تهدف إلى تحقيق إدارة شاملة ومستدامة للمياه.

وألقى محمد عبدالله فارح كلمة في المنتدى أشار فيها إلى جهود الحكومة الرامية على حصول المواطنين على المياه النظيفة.

ومن المقرر أن يعقد وزير الدولة بوزارة الطاقة والموارد المائية سلسلة اجتماعات مع الوفود المشاركة في المنتدى.