مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفنان محمد رمضان يحيي نهائي دوري أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

أفادت العديد من الأخبار والتقارير أن الفنان محمد رمضان يحيي نهائي دوري أبطال أفريقيا ، حيث  المباراة المرتقبة بين نادي الأهلي المصري والترجي التونسي، المقرر إقامتها غداً السبت، في تمام الساعة الثامنة مساء، على ستاد القاهرة.

موعدا مباراة السوبر الأفريقي

وحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، موعدا مبدئيا لمباراة السوبر الأفريقي التي ستجمع الزمالك بطل الكونفيدرالية مع الفائز من الأهلي والترجي التونسي في دوري ابطال افريقيا.وكشف الاتحاد الافريقي عن طرح مناقصة لتقنية الفيديو VAR حتى عام 2027، والتي كشفت عن تفاصيل بشأن موعد السوبر الإفريقي ومصير البطولات القارية للموسم المقبل.

وتم تحديد بعض النقاط الهامة في المناقصة التي تم طرحها وهي:

- السوبر الإفريقي بين الزمالك وبطل دوري الأبطال خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو المقبل كموعد مبدئي.

- بطولة الكونفدرالية مستمرة بنظامها الطبيعي وتقنية الفيديو بداية من الأدوار الإقصائية في ربع النهائي ليتم استخدامها في إجمالي (14 مباراة).

- يبدأ استخدام تقنية الفيديو في دوري أبطال إفريقيا بداية من ربع النهائي بإجمالي (14 مباراة)

- استمرار منافسات الدوري الإفريقي واستخدام تقنية الفيديو في إجمالي (8 مباريات)

كما حدد كاف خلال مناقصة خدمات تقنية الفيديو إقامة السوبر الإفريقي بالفترة من مايو إلى يونيو المقبل، وإذ أن الموعد النهائي لتسلم المناقصات يوم 22 يونيو مما يعني عدم إقامة السوبر قبل يوم 25 يونيو بسبب شرط توفير تقنية الفيديو قبل ثلاثة أيام من موعد المباراة.

" رفعت عيني للسما " يحصد جائزة أفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان

حصد الفيلم المصرى رفعت عيني للسما جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77، ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيسه.

 والجدير بالذكر أن الفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

 أقسام وبرامج مهرجان كان

يذكر أنه قد ترشح للجائزة 22 فيلما تسجيليا عرضت في جميع أقسام وبرامج مهرجان كان، من بينها أعمال لمخرجين كبار كأوليفر ستون ورون هوارد وكلير سيمون.
وكان الفيلم قد حاز علي استقبال حافل فى عرضه العالمي الأول بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان، بحضور المخرجين وفريق العمل وبطلات الفيلم من فريق بانوراما برشا، كما حصل على اشادات نقدية محلية وعربية وعالمية حيث كتبت عن الفيلم كبريات الصحف العالمية منها اللوموند وفرايتي وسكرين دايلي.

تفاصيل خاصة بالفيلم 

الفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء. وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.