مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ولي عهد السعودية يعزى هاتفيًا رئيس السلطة التنفيذية بإيران في وفاة رئيسي

نشر
ولى العهد السعودى
ولى العهد السعودى

أعرب ولى العهد السعودى رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن تعازيه لرئيس السلطة التنفيذية بالإنابة فى الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد مخبر، فى وفاة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ووزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبداللهيان، ومرافقيهم، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنهم فسيح جناته

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى أجراه الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، مع رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة فى إيران، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

فيما عبر رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة فى إيران، عن شكره لولى العهد السعودى على ما أبداه من مشاعر طيبة.


وأشاد الجانبان بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور على عدد من الأصعدة، مؤكدين أهمية مواصلة تعزيز التعاون فى مختلف المجالات.

إيران تُعلن نتائج التحقيق الأولي بشأن أسباب تحطم مروحية "رئيسي"

أصدرت «هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية»، تقريرًا أوليًا عن حادث مروحية الرئيس «إبراهيم رئيسي»، الذي أدى إلى مصرعه مع وزير الخارجية «حسين أمير عبد اللهيان» ومسؤولين آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وجاء في التقرير الأولي لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة عن حادث مروحية الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي: «قد تم جمع جزء كبير من المعلومات في مختلف المجالات المتخصصة والتقنية والعامة التي يُمكن أن تكون مرتبطة بالحادث».

بعض الحالات تحتاج إلى مزيد من الوقت لإبداء الرأي القاطع فيها، وهي قيد التحقيق، وبعض الحالات يمكن الجزم بذكرها:

1- استمرت الطائرة المروحية بالفعل في المسار المخطط لها ولم تخرج عن مسار الرحلة المحدد.

2- قبل حوالي دقيقة ونصف من وقوع حادث المروحية، تواصل قائد المروحية التي تعرضت للحادث مع المروحيتين الأخريين من مجموعة الطيران.

3- لم يتم ملاحظة آثار الرصاص أو ما شابه ذلك في باقي مكونات المروحية المنكوبة.

4- اشتعلت النيران في المروحية المحطمة بعد اصطدامها بالمنحدرات.

5- نظرا لتعقيد المنطقة والضباب وانخفاض درجة الحرارة امتدت عملية الاستطلاع حتى الليل واستمرت طوال الليل، وفي صباح يوم الاثنين (الساعة 5 صباحا) بمساعدة طائرات بدون طيار (إيرانية) تم تحديد الموقع الدقيق تم العثور على موقع الحادث