مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الملك عبدالله الثاني: سنبقى على العهد في خدمة أردننا الحبيب بكل عزيمة

نشر
ملك الأردن
ملك الأردن

نشر ملك الأردن الملك عبد الله الثاني تغريدة على منصة (اكس) بمناسبة ذكرى استقلال المملكة الثامنة والسبعين.

وقال ملك الأردن في التغريدة: "سنبقى على العهد في خدمة أردننا الحبيب بكل عزيمة وإصرار. في الذكرى الثامنة والسبعين للاستقلال، نحيي كل نشمي ونشمية ممن ساهم في رفعة وطننا وازدهاره، ونتطلع إلى مزيد من العمل والبناء والإنجاز".

وفي ذات السياق، احتفل محرك البحث الشهير "جوجل"، السبت، بعيد استقلال الأردن الـ 78.

ووضع "جوجل" صورة للعلم الأردني خلفية لشعار الموقع، بحيث يظهر العلم لكل من أراد إجراء بحث على محرك البحث العالمي.

ويشارك محرك البحث "جوجل" كل عام في الاحتفال بعيد الاستقلال الذي يصادف 25 أيار من كل عام.

وفي ذات السياق، أرسل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء البحريني، برقية تهنئة إلى الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال للمملكة الأردنية الهاشمية.

كما بعث أيضًا، برقية تهنئة مماثلة إلى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية.

ومن جانبه، بعث أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى الملك الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده.

وأشاد الأمير الكويتي بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين ومؤكدا على التطلع الدائم والمشترك لتعزيزها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين.

كما تمني للملك الأردني دوام الصحة والعافية وللمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة له.

الملك عبدالله الثاني يصطحب سلطان عُمان لزيارة متحف الأردن

وفي وقت سابق، اصطحب ملك الأردن الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، لزيارة متحف الأردن.

واستمع ملك الأردن وسلطان عمان، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، لشرح قدمته الأميرة سمية بنت الحسن، نائب رئيسة مجلس أمناء المتحف، حول أبرز محطات ومقتنيات المتحف التي توثق الإرث الثقافي والتاريخي والأثري على أرض المملكة منذ أكثر من مليون ونصف المليون سنة.

وجال جلالتاهما في المتحف، بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس بعثة الشرف المرافقة لجلالة السلطان، واطلعا على ما يعرضه المتحف من نماذج الابتكار والإبداع الإنساني لمواجهة التحديات الحياتية والبيئية، كأنظمة الحصاد المائي، والتقنيات الزراعية، ومواد البناء.

ودوّن ملك الأردن وسلطان عمان، كلمتين في سجل كبار الزوار للمتحف.