مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قطر تشارك في اجتماعات جمعية الصحة العالمية والمجلس التنفيذي

نشر
قطر
قطر

تشارك دولة قطر في اجتماعات الدورة السابعة والسبعين لجمعية الصحة العالمية والفعاليات المصاحبة لها، والتي تعقد في جنيف بسويسرا اعتبارا من الـ27 مايو الجاري حتى 1 يونيو المقبل، إضافة إلى اجتماعات الدورة الخامسة والخمسين بعد المئة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية يومي 3 و4 يونيو المقبل.

ويترأس وفد دولة قطر في الاجتماعات سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

قطر: نرحب بقرار العدل الدولية ونأمل أن يمهد لوقف دائم لإطلاق النار

وفي سياق أخر، رحبت وزارة الخارجية القطرية بقرار محكمة العدل الدولية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن الدوحة تأمل أن يمهد لوقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة.

وأصدرت محكمة العدل الدولية قرارات تاريخية ضد الاحتلال الإسرائيلى المجرم الذى ينتهك القوانين الدولية والإنسانية بإبادة أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، وذلك فى ظل حالة الانتقام والترصد التى تمارسها حكومة اليمين المتطرف الإرهابية بقيادة بنيامين نتنياهو للقضاء على كل ما هو فلسطينى فى الأراضى المحتلة.

ورحبت عدد من الكيانات السياسية والحزبية الفلسطينية بقرارات محكمة العدل الدولية التى تطالب دولة الاحتلال الإسرائيلى بوقف عدوانها على الفلسطينيين فى رفح، باعتبار ذلك يشكل خطرًا مباشرًا على الشعب الفلسطينى، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة وفتح المعبر، مطالبة دولة الاحتلال بتنفيذ هذا القرار الأممى فورًا.

وعقدت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، جلسة لإصدار حكمها بشأن تدابير الطوارئ فى قضية الإبادة الجماعية التى ترتكبها إسرائيل فى قطاع غزة، وقال القاضى اللبنانى نواف سلام رئيس محكمة العدل الدولية: "ننظر اليوم فى تطبيق الإجراءات اللازمة لوقف حرب الإبادة فى قطاع غزة، بطلب من جنوب أفريقيا"، موضحا أن جنوب أفريقيا طالبت المحكمة بتطبيق اختصاصها وفرض تدابير طارئة لوقف الحرب على قطاع غزة.

وأكد رئيس محكمة العدل الدولية، أن الأوضاع المعيشية فى القطاع تدهورت للغاية من يناير الماضى، مشيرا إلى نزوح أكثر من 800 ألف شخص منذ بدء العملية العسكرية على رفح الفلسطينية قبل أسابيع قليلة، مشددا على أن الأزمة الإنسانية الكارثية تفاقمت منذ يناير الماضى والأوضاع الميدانية تدهورت بالفعل.