مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في ليبيا اليوم السبت 25 مايو 2024

نشر
الأمصار

نستعرض لكم من خلال التعاملات أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية في ليبيا مقابل الدينار الليبي، 

اليوم السبت 25 مايو 2024، وفقا للأرقام الواردة عن تعاملات السوق السوداء.

 

وسجلت أخر أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية والذهب والفضة والصكوك في ليبيا، خلال أخر تحديث للأسعار من الصفحات المتخصصة برصد الأسعار القيم الآتية:
- الدولار
الدولار 6.91 طرابلس.
الدولار 6.92 بنغازي.
الدولار 6.92 زليتن.
الدولار 7.06 فئة 50 دينار.
- اليورو 7.40 دينار.
- الباوند بـ8.50 دينار.
- تحويل الدولار لتركيا 6.875 دينار.
- الدولار حوالة دبي 6.865 دينار.
- الدينار التونسي 2.20 دينار.
- الليرة التركية 0.23 دينار. 
- الجنيه المصري 0.15 دينار.
- الدينار الأردني 10.00 دينار.
- فضة كسر بـ4.50 دينار.
- كسر الذهب عيار 18 بـ377 دينار.
- كسر الذهب عيار 21 بـ439.83 دينار.
- الذهب المسبوك بـ382.0 للجرام.
- الدولار بشيك التجارة والتنمية 7.21 دينار.
- الدولار بشيك الجمهورية 7.13 دينار.
- الدولار بشيك الوحدة 7.16 دينار.
- الدولار بشيك التجاري الوطني 7.19 دينار.

ليبيا.."الدبيبة" يتابع عودة الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، “نتائج زيارة وزير النفط والغاز المكلف خليفة عبدالصادق، للولايات المتحدة الأمريكية واجتماعاته مع كبرى الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز”.

كما ناقش “خطة الوزارة لعودة الشركات الأمريكية الكبرى العاملة في مجال النفط والغاز، وزيادة نشاطها داخل ليبيا من أجل المساهمة في خطة المؤسسة الوطنية للنفط لرفع الإنتاجية من النفط والغاز إلى 2 مليون برميل”.

وأكد عبدالصادق، “أن الشركات الأمريكية، وعلى رأسها كونكوفيليبس، تعتزم المشاركة في المشروعات والاستكشافات التي تنوي المؤسسة طرحها، ورغبة الشركة في زيارة طرابلس ولقاء رئيس الوزراء لتقديم رؤيتها بشأن توسيع نشاطها داخل ليبيا.

الدولية للهجرة: إعادة 80 ألف مهاجر طواعية من ليبيا منذ 2015

أشرفت المنظمة الدولية للهجرة على إعادة 80 ألف مهاجر طواعية إلى ليبيا منذ عام 2015 ضمن برنامج العودة الطوعية وبالتنسيق مع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة، في بيان لها إنها ساعدت مهاجرين من أكثر من 49 جنسية مختلفة من إفريقيا وآسيا كانوا يرغبون في العودة إلى بلدانهم.

وأشارت المنظمة الدولية للهجرة، إلى أن المستفيدين من برنامج العودة الطوعية من ضحايا الاتجار بلغ 2733 ضحية و 843 طفلا غير مصحوبين بذويهم أو منفصلين عنهم إلى جانب 5144 مهاجرا من ذوي الاحتياجات الطبية.

وعن المنطقة الشرقية ذكرت المنظمة الدولية للهجرة، أنها أعادت 38 مهاجرا بنغاليا تضرروا من عاصفة "دانيال" في دسيمبر من العام الماضي، كانوا قد هُجروا من منازلهم في درنة وشحات والبيضاء، وتلقوا الرعاية الطبية ومساعدات الحماية إلى حين مغادرتهم.

كما لفتت المنظمة الدولية للهجرة، إلى تلقي المهاجرين مساعدات بعد الوصول إلى بلدان العودة إلى جانب الدعم الشامل لإعادة الإدماج، والدعم النفسي والاجتماعي والاقتصادي.

وأوضحت المنظمة الدولية للهجرة على لسان القائم بأعمال رئيس البعثة أحمد باشا، أن تمكن المهاجرين من اتخاذ خيارات مستنيرة وضمان حقوقهم في العودة إلى ديارهم أمر تتم الدعوة إليه، وتضمن العودة أملا في مواجهة محنات شديدة للمهاجرين.

ويوفر البرنامج وفق البيان مساعدات منقذة للحياة وآمنة وكريمة وسريعة للمهاجرين ضمن عمليات الطوارئ ذات السياقات الأمنية، ويموّل من قبل الاتحاد الأوروبي وحكومتي سويسرا وإيطاليا.